No Script

الحجاج: «الخليج» يرسّخ الاستدامة

تصغير
تكبير

نظم بنك الخليج مجموعة من الفعاليات التوعوية والعروض للسيدات بمناسبة الشهر التوعوي بسرطان الثدي، انطلاقاً من حرصه على دعم المرأة، وضمن مسؤولياته المجتمعية.

وعقد البنك عدداً من الاتفاقيات مع مجموعة من المستشفيات والشركاء في القطاع الطبي، لتوفير خصومات وعروض حصرية، بهدف تسهيل وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من السيدات لإجراء الفحوصات والاكتشاف المبكر لسرطان الثدي.

وأقام البنك مسابقة «واكاثون» بمشاركة العديد من موظفيه والجمهور في حديقة الشهيد وندوة تعريفية بالمرض، مع توزيع نشرات توعوية على الموظفين للتعريف بحجم المشكلة محلياً وعالمياً، بهدف زيادة الوعي بمخاطر سرطان الثدى وأهمية الفحص والاكتشاف المبكر للمرض، الذي يساعد على تخفيض الوفيات بنسبة 40 في المئة على الأقل.

وأشارت الندوة التعريفية إلى أنه تم تشخيص نحو 2.3 مليون امرأة حول العالم في 2020 كمصابات بسرطان الثدي، وأن حصة المرض من إجمالي أمراض السرطان تصل إلى 40 في المئة، بينما تحتل الكويت المركز 27 عالمياً في قائمة الدول الأكثر إصابة بالمرض، وفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية.

وأكدت مدير عام إدارة الموارد البشرية في البنك سلمى الحجاج، حرص «الخليج» على المشاركة الفاعلة سنوياً بمجموعة من المبادرات والفعاليات التوعوية، لزيادة الوعي الصحي بالمرض، وتشجيع النساء على الفحص الدوري لتسهيل الاكتشاف المبكر له

وأوضحت أن الاكتشاف المبكر للمرض يخفض نسب الوفيات بشكل كبير، داعية عميلات «الخليج» للاستفادة من تلك المبادرات، وتشجيع نساء أخريات على إجراء الفحص المبكر للاكتشاف المبكر للمرض.

وذكرت أن «الخليج» يضع الجانب الصحي في مقدمة توجهاته الرامية إلى ترسيخ مبادئ الاستدامة في المجتمع، من خلال برامج متواصلة للمسؤولية الاجتماعية، تشمل المجتمع والاقتصاد والبيئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي