No Script

يتوافر في السوق برائحة الأزهار المنعشة والمسك الغني

«فرانسيس كوركدجيان باريس» تطرح عطر «724» الجديد محلياً

تصغير
تكبير
استطاع العطّار العالمي فرانسيس كوركدجيان، أحد مؤسّسي دار فرانسيس كوركدجيان باريس (MFK) الفاخرة للعطور، والحائز على أكثر من جائزة مرموقة، أن يأسر نبض المدينة وروحها المغامرة في زجاجة صغيرة، تحمل أجمل المعاني، إذ اختصر ببراعةٍ وحرفيّة، وبشغفٍ وإتقان، أجواء المدن الكبرى التي تنبض بالطاقة والحياة في ماء عطرٍ عصريّ، أطلق عليه اسم 724.

وتفوح من ماء عطر 724 رائحة الأزهار المنعشة والمسك الغني، وهو يحمل في نفحاته العطريّة ذكريات حيّة في ذهن فرانسيس كوركدجيان عن حياته في أبرز وأكبر مدن العالم.

ويبرز ماء عطر 724 كتكريمٍ للمدن التي لا تعرف النوم، في وقت استوحي اسمه من سهولة استخدامه على مدار الساعة، 7 أيّام في الأسبوع، ليرافق سكّان المدن، رجالاً ونساء، في جولاتهم في شوارع المدينة النابضة بالحياة.


ويغمر العطر الحواس ويُفاجئها بطبقاتٍ عطريّة متنوّعة، ويتّسم ببصمةٍ عطريّة تجريديّة مكوّنة من تدرّجات الّلون الأبيض، التي تتداخل على إيقاع حيوي ينبض بالحياة، ويستهلّ النفحات العليا توليفة منعشة من وحي المدينة، وتشمل البرجموت من إيطاليا والألديهايد.

وينبض قلب العطر بهالة مشرقة، تنبثق من باقة أزهار تضمّ خلاصة الياسمين وبسلة الزهور، في حين أنه وبالنفحات الأساسية، فتستسلم البشرة لشعورٍ غامرٍ بالراحة، بفضل امتزاج نفحات خشب الصندل والمسك الأبيض.

وقال أحد مؤسّسي «دار فرانسيس كوركدجيان للعطور» ورئيسها ورئيسها التنفيذي، مارك شعيا إن ماء عطر 724 يتميّز بخفّته وغناه في الوقت، وهو مناسب لجميع الأوقات والمناسبات، لافتاً إلى أن ما سبق يشكل الميزة الأساسيّة التي ستجعل منه العطر المفضّل لدى الكثيرين، لاسيّما وأنّه يختزل الطاقة الإيجابيّة للمدن الكبرى، إذ يغلّف مستخدمه كالفقّاعة الرقيقة والشفافة، ويطوف به في شوارع المدينة المكتظّة.

وتابع أن «ماء عطر 724» يبرز كمعلم من معالم المدينة، ينبض بنبضها، يلمع في سمائها، ويتلألأ في أفقها، لافتاً إلى نجاح العطّار الماهر والمبدع فرانسيس كوركدجيان بإذهال الجميع مرّة جديدة عبر تقديم جوهرةُ عطرية فوّاحة، هي ثمرة أحاسيسه المرهفة، واتقانه لصناعة العطور، وشغفه الذي لا ينضب للتجدّد والتعبير بحريّة، وحبّه لرواية الحكايات الملهمة.

وبيّن أنه مع طرح «ماء عطر 724» الجديد، يرتقي فرانسيس كوركدجيان إلى سمعته كعطّارٍ من الطراز العالمي، وهي سمعة بناها على مدى عقدين من التفاني والإبداع المتواصل، إذ كان أوّل مَنْ افتتح آتوليه خاص به للعطور الفاخرة، في ظل توجّهٍ عام لصناعة العطور التجاريّة، وهو العطّار الذي أعاد ابتكار عطر ماري أنطوانيت، ونجح في تنفيذ تطبيقات عطريّة فوّاحة في أشهر الأماكن وأفخمها، وابتكر عطوراً ملهمة لأشهر دور الأزياء والعلامات التجاريّة والمصمّمين العالميّين.

وتابع شعيا أنه باختصار، سحر فرانسيس كوركدجيان دول العالم بابتكاراته، من فرنسا وإيطاليا، إلى الولايات المتّحدة الأميركيّة، والصين، وأستراليا، ليقدّم عطوراً وروائح آسرة، تشكّل خزانةً عطرية كاملة تنبض بالمشاعر الإنسانية.

ولفت إلى تميّز دار فرانسيس كوركدجيان بمقاربتها الفرنسيّة الأصيلة لصناعة العطور الفاخرة، وإلى أنها تفتخر أيضاً برؤيتها العصريّة، وهي عضو في لجنة كولبيرت منذ يناير 2016 وتتبع لمجموعة «LVMH» منذ مارس 2017، كاشفاً عن توافر منتجاتها في الكويت من خلال شركة بيضون التجاريّة، الموزّع الحصري لها منذ 2012 في البلاد.

ويأتي ذلك في وقت يعد ماء عطر 724 بصمة عطريّة مميّزة وأحدث إصدارات دار فرانسيس كوركدجيان، ويمكن الحصول عليه من «بارفومري ديكسيبسيون»، و«بلومينغديلز»، و«هارفي نيكولز»، إذ يتوفّر بـ3 أحجام هي: عبوة 70 مل، وعبوة عمليّة للسفر بسعة 35 مل، وعبوة 200 مل لعشّاق العطور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي