No Script

البدر: تميّز «البترول الوطنية» يعكس حجم جهودها ومهارات عامليها

وليد البدر
وليد البدر
تصغير
تكبير

قال الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية، وليد البدر، إن «الشركة لم تكن لتحتل مكانتها المتميزة بين نظيراتها من شركات التكرير العالمية، إلاَ بتوفيق من الله عز وجل، ثم بفضل الجهود المخلصة التي يبذلها موظفونا في مختلف مواقع العمل التابعة للشركة، حيث يقومون بالمهام الموكلة إليهم بكل كفاءة واحترافية».

وهنأ البدر، ونيابة عن إدارة وموظفي الشركة، نائب رئيس الوزراء وزير النفط رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية الدكتور بدر حامد الملا، على توليه مهام منصبه.

ولفت البدر إلى أن «تميز شركة البترول الوطنية إنما يعكس قوة ومتانة القاعدة الصلبة التي تنطلق منها الشركة في أدائها لدورها، وهو دور حيوي يتعلق بثروة البلاد النفطية، التي يعتمد عليها اقتصادنا الوطني بدرجة أساسية، كما يعكس أيضاً حجم الجهود التي تبذلها الشركة لمواكبة المتغيرات، والاستعانة بأحدث التقنيات المتطورة، وتطوير قدرات ومهارات العاملين، وتعزيز مكتسباتهم المهنية والوظيفية، وتوفير بيئة العمل الصحية والآمنة، التي تحفزهم على العطاء وعلى تحقيق النجاح والتميز المنشود».

وأوضح أن «قيام الشركة بدورها على أكمل وجه ممكن، والوفاء بالتزاماتها المحلية والخارجية دون تأخير أو تعطيل، إنما يأتي محصلة لما تتميز به عمليات الشركة من تكامل وتناغم، ونتيجة لما يبديه موظفونا من تقيد دائم بنظم الشركة ولوائحها».

وقال: «لابد من التأكيد هنا على أن العلاقة بين إدارة البترول الوطنية وبين جميع موظفيها إنما تنطلق من مبدأ العمل كفريق واحد متجانس ومتعاون، وهي علاقة محكومة بالثقة والشفافية والوضوح والاحترام المتبادل، وتستند إلى قواعد وأسس عملية تكفل نجاحها، ومن ذلك قواعد سلوك العمل، التي نسعى دائماً إلى ترسيخها، وتوعية موظفينا بها، من أجل تحقيق ما هو أفضل لهم ولشركتهم».

وأضاف: «لقد حرصنا دائماً على أن تلبي قواعد سلوك العمل هذه طموحنا في وضع إطار مهني وإنساني عادل ومنصف ينظم تلك العلاقة، ويجعلها أكثر فاعلية وإنتاجية، لذا فقد شجعنا الموظف على الإبلاغ عن أية مخالفة أو تجاوز لأنظمة ولوائح الشركة، وسيقوم ضابط الالتزام في الشركة بالتحقيق في البلاغ، وإذا ثبتت صحته، سيتم اتخاذ الإجراء القانوني المناسب في شأنه، وذلك في إطار من السرية التامة، علماً بأن الشركة لا تهمل أبداً أي بلاغ يرد إليها، حتى لو كان مجهول المصدر».

ودعا البدر جميع العاملين إلى أداء دورهم بهذا الشأن، لأن «نجاح أعمال الشركة مرهون بمدى التزامكم بأداء مسؤولياتكم المهنية والأخلاقية، فهو الطريق الأمثل لتحقيق هدفنا المتمثل في الحد من أية مخالفات للوائح ونظم الشركة بمختلف أشكالها ودرجاتها».

وأكد على «أهمية التزام الجميع بضوابط واشتراطات الصحة والسلامة والأمن والبيئة، وهو جانب على درجة عالية من الأهمية والأولوية بالنسبة لنا، حيث لا يمكن بأي حال توفير بيئة عمل ملائمة ومحفزة على العطاء والإنتاج والابتكار والإبداع، دون جعل هذه الضوابط جزءاً أساسياً من برنامج عملنا بل وفي حياتنا بشكل عام».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي