No Script

بطل فرنسا ينفي توقيع عقد تاريخي مع مبابي

تصغير
تكبير

نفى نادي باريس سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، مزاعم صحيفة «لو باريزيان» المحلية في عددها الصادر، أمس، أن هدافه كيليان مبابي، وافق على البقاء مع فريق العاصمة عوضاً عن الانتقال الى ريال مدريد الإسباني، بعدما حصل على عقد «غير مسبوق» في تاريخ كرة القدم لمدة 3 أعوام مقابل 630 مليون يورو.

وذكر «سان جرمان» في بيان: «عقب المقال المثير الذي نُشر عن النادي وأحد لاعبيه، ننفي هذه القصة والتفاصيل المزعومة». وأضاف: «ينفى النادي هذه القصة لأنها جاءت قبل ساعات قليلة من مباراة مهمّة في دوري أبطال أوروبا، لكن النادي لن ينساق لإبداء المزيد من التعليقات».

وأردف: «الجميع في النادي يركّز بإيجابية على مباراة دوري الأبطال التي ستُقام غداً (اليوم)».

وكانت الصحيفة ذكرت أن «المفاوضات بين باريس سان جرمان وفريق عمل مبابي أسفرت عن عقد غير مسبوق. عقد القرن. أكبر عقد تم توقيعه في تاريخ الرياضة».

ووقّع مبابي (23 عاماً) في مايو عقداً جديداً مع نادي العاصمة لمدة عامين حتى يونيو 2024، مع خيار تمديده لعام إضافي مرتبط برغبة اللاعب، وفق ما كشفت «لو باريزيان»، نقلاً عن «مصادر متطابقة مقرّبة من الملف».

وفي التفاصيل، تم تحديد راتب مبابي بـ72 مليون يورو قبل الضرائب عن كل عام من العقد، أو 6 ملايين يورو شهرياً (2.7 مليون بعد اقتطاع الضرائب).

يضاف إلى ذلك مكافأة توقيع يبلغ مجموعها 180 مليون يورو وموزعة دفعاتها على 3 أقساط، بحسب الصحيفة.

كما تحدثت الصحيفة عن مكافأة «ولاء» ترتفع قيمتها الإجمالية، قبل الضرائب من 70 مليون يورو لأول عام من العقد إلى 80 مليون يورو للعام الثاني، وإلى 90 مليوناً، في حال قرّر مبابي تفعيل خيار البقاء لعام ثالث.

وفي الإجمال، في حال قرّر مبابي البقاء مع «سان جرمان» حتى العام 2025، فسينال مبلغ 630 مليون يورو، قبل الضرائب، أو 282 مليوناً بعد اقتطاعها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي