No Script

تشلسي في مهمّة صعبة... وهالاند يعود إلى «دورتموند» في دوري أبطال أوروبا

«سان جرمان» للتأهل... وفرصة أخيرة ليوفنتوس

تصغير
تكبير

- ريال مدريد يحلّ ضيفاً على لايبزيغ

يبدو باريس سان جرمان الفرنسي أمام فرصة مثالية لحسم تأهله الى الدور ثُمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، حين يستضيف مكابي حيفا الإسرائيلي، اليوم، فيما سيكون يوفنتوس الإيطالي أمام فرصة أخيرة لتجنّب الخروج، لكن المهمّة ستكون شاقة جداً في ضيافة بنفيكا البرتغالي، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.

على ملعب «بارك دي برينس» وبعد تعادلين توالياً مع بنفيكا بنتيجة واحدة 1-1، سيكون «سان جرمان» مرشّحاً للتأهل من خلال الفوز على ضيفه مكابي حيفا، الذي خسر أمام النادي الباريسي 1-3 ذهاباً على أرضه.

ويتصدّر نادي العاصمة ترتيب المجموعة بـ8 نقاط وبفارق الأهداف المسجلة أمام بنفيكا نتيجة تعادلهما في المواجهتين المباشرتين بينهما، وبالتالي سيضمن بطاقته قبل حلوله ضيفاً على يوفنتوس في الجولة الختامية، في حال فوزه، اليوم، أو حتى في حال تعادله، شرط عدم انتصار «السيدة العجوز».

وعلى ملعب «دا لوش» في لشبونة، سيكون يوفنتوس أمام مهمّة شاقة جداً ضد بنفيكا، الذي أسقط الفريق الإيطالي في معقله ذهاباً 2-1.

ولا بديل ليوفنتوس عن الفوز، إذا ما أراد الحفاظ على آماله بالتأهل، كونه يحتل المركز الثالث بثلاث نقاط وبفارق 5 عن ثنائي الصدارة بعد سقوطه في الجولة السابقة على أرض مكابي بهدفين، ما عَقَّدَ كثيراً مهمّة عملاق تورينو.

وتنفّس يوفنتوس الصعداء بعض الشيء عقب الهزيمة، بفوزه في الدوري على جاره تورينو بهدف ثم على إمبولي برباعية، ما يمنحه الدفع المعنوي اللازم لزيارته الى بنفيكا، الذي يكفيه التعادل للتأهل، شرط عدم فوز مكابي في باريس.

وفي المجموعة الخامسة، يُمني تشلسي الإنكليزي النفس بحسم بطاقته، لكن المهمّة لن تكون سهلة بتاتاً في ضيافة ريد بول سالزبورغ النمسوي، الذي يتخلّف عن فريق المدرب غراهام بوتر بفارق نقطة فقط، ومن خلفهما ميلان الإيطالي ودينامو زغرب الكرواتي اللذين يتواجهان على ملعب الأخير ولكل منهما 4 نقاط.

ويحتاج الـ «بلوز» إلى الفوز على الفريق النمسوي، الذي أجبر النادي اللندني على التعادل ذهاباً، من أجل حسم تأهله بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية، كما سيتأهل أيضاً في حال التعادل، شرط فوز ميلان في كرواتيا، في حين سيضمن الصدارة، إذ فاز وانتهت المباراة الثانية بالتعادل.

وبعدما حسم ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، البطاقة الأولى في المجموعة السادسة، يحلّ فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ضيفاً على لايبزيغ الألماني، الذي ينافس شاختار دونيتسك الأوكراني على البطاقة الثانية، فيما بات سلتيك الأسكتلندي خارج المنافسة بنقطته الوحيدة حتى الآن.

وسيضمن «ريال» الصدارة في حال التعادل، فيما سينال لايبزيغ البطاقة الثانية في حال فوزه على «ريال» وخسارة «شاختار» أمام مضيفه سلتيك.

ويغيب عن حامل اللقب، الكرواتي لوكا مودريتش، الفرنسي كريم بنزيمة والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي بسبب الإصابة.

وعلى غرار «ريال»، ضمن مانشستر سيتي الإنكليزي تأهله عن المجموعة السابعة بتعادله في الجولة السابقة مع كوبنهاغن الدنماركي، ما يجعله يخوض المباراة أمام بوروسيا دورتموند الألماني من دون ضغوط في لقاء سيشكّل الظهور الأول لنجمه الجديد، النروجي إرلينغ هالاند على ملعب فريقه السابق.

وسيكون التعادل كافياً لفريق المدرب الإٍسباني جوسيب غوارديولا من أجل ضمان الصدارة، فيما يحتاج «دورتموند» الى الفوز لضمان تأهله بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين إشبيلية الإسباني وكوبنهاغن اللذين يملكان نقطتين، مقابل 10 لـ«سيتي» و7 لـ«دورتموند».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي