No Script

القادسية يطلب من اتحاد الكرة إفادته برد «فيفا» حول مشاركة «المواليد»

بونياك «يدرس» كاظمة و«اتحاد جدة» يرحّب بتكريم الأنصاري

بونياك في التدريبات الأخيرة لـ «الاصفر» 	(موقع نادي القادسية)
بونياك في التدريبات الأخيرة لـ «الاصفر» (موقع نادي القادسية)
تصغير
تكبير

- عودة «الثلاثي» تمثّل دعماً كبيراً لخط الدفاع

يواصل فريق القادسية لكرة القدم تدريباته استعداداً لمواجهة كاظمة، في ربع نهائي كأس سمو ولي العهد،غداً الأربعاء، فيما يعكف الصربي بوريس بونياك، على دراسة الفريق المنافس عبر مشاهدة شريط مباراة الفريقين في «دوري زين» والتي انتهت بفوز «البرتقالي» 3-1، وسرّعت من رحيل المدرب السابق ناصر الشطي والتعاقد مع بونياك.

معلوم أن بونياك سبق له قيادة كاظمة في الموسم 2019-2020 ولكن مشواره مع الفريق لم يكتمل بسبب إنهاء الموسم مبكراً بسبب جائحة كورونا.

وبات مؤكداً غياب المهاجم العاجي مامادو سورو عن المواجهة بعد مغادرته إلى فرنسا، نهاية الأسبوع الماضي، لإجراء الفحوصات اللازمة لإصابته، وتلقي العلاج في أحد المستشفيات المتخصصة في العاصمة باريس.

وبالمجمل، لم يخض سورو الكثير من المباريات مع «الأصفر» هذا الموسم حيث غاب عن انطلاقة مشوار الفريق في الدوري إثر إصابة تعرّض لها في غضروف الركبة استدعت إجراء عملية جراحية وخضوعه إلى فترة تأهيل.

وخلال فترة غياب سورو، الذي يعتبر المهاجم الصريح الوحيد في قائمة الفريق، أشرك المدربان الشطي وبونياك عناصر عدة في هذا المركز مثل العاجي سيدريك هنري وأحمد الرياحي ونايف زويد رغم أنهم يلعبون عادة في طرفي الملعب.

في المقابل، استعاد الفريق جهود أكثر من عنصر مثل الحارس علي جراغ وأحمد إبراهيم ويوسف الحقان والبوركيني باتريك مالو.

وعودة الثلاثي الأخير تمثل دعماً كبيراً لخط الدفاع والذي شهد غيابات عدة في الأسابيع الماضية اضطر معها المدرب إلى الاعتماد على الظهير المخضرم ضاري سعيد كمتوسط للدفاع إلى جانب خالد إبراهيم.

وكان «الأصفر» بلغ ربع النهائي بعد تجاوزه الصليبخات 3-1 في الدور التمهيدي، في مباراة لم يظهر فيها الفائز بالمستوى المنتظر وخاصة بعد العرض القوي الذي قدمه أمام «الكويت» في الدوري (1-1).

من جهة ثانية، احتفى الجهازان الاداري والفني ولاعبو «الأصفر» بزميلهم المعتزل فهد الأنصاري.

وكشف الأنصاري أن رئيس نادي اتحاد جدة السعودي، انمار الحائلي أجرى معه مكالمة هاتفية رحّب خلالها بمشاركة فريقه في مباراة الاعتزال، كما ذكر ان رئيس اتحاد كرة القدم عبدالله الشاهين سيرعى المهرجان.

ويخطط الأنصاري لتنظيم مهرجان تكريم يشارك فيه فريقه الأم القادسية ونادي الاتحاد الذي احترف فيه بين عامي 2016 و2018 وحقق معه لقبي كأس الملك وكأس السوبر السعودي.

من جانب آخر، أرسلت إدارة القادسية كتاباً إلى اتحاد كرة القدم تطلب فيه إفادتها في حال وصول رد من الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» حول استفسار الاتحاد الكويتي عن قانونية مشاركة لاعبي «الأصفر» في فئات المراحل السنية من مواليد الكويت في المسابقات التي ينظمها الاتحاد.

وكان الاتحاد الكويتي رفض السماح بمشاركة اللاعبين غير الكويتيين القصّر، الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، من مواليد الكويت قبل صدور موافقة من الاتحاد الدولي بهذا الشأن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي