No Script

تكريم البلوشي... والبنوان يُكافئ «أبطال السوبر»

«اتحاد السلة» يطلب مشاركة كاظمة في بطولة الأندية الخليجية

محمود أبل ورشيد العنزي يكرمان أحمد البلوشي
محمود أبل ورشيد العنزي يكرمان أحمد البلوشي
تصغير
تكبير

- رفع العقوبات الإدارية كافة عن الإداريين والمدربين واللاعبين

غادر أمين سر اتحاد كرة السلة عبدالرحمن الخباز، أمس، إلى دبي لحضور ورشة العمل المتعلّقة ببطولة الأندية الخليجية التي تحمل اسم «وصل».

وستُقام البطولة في ديسمبر المقبل، ومؤهلة لنهائيات آسيا «سوبر ليغ»، على أن تجرى القرعة بمقرّ الاتحاد الآسيوي للعبة في بيروت يوم 28 أكتوبر الجاري.

وللمرة الأولى، تُقام البطولة بنظام «الذهاب والإياب»، حيث تلعب المباريات يوم الثلاثاء من كل اسبوع، فيما ستكون النهائيات بنظام «التجمع» بين الفرق الأربعة الأولى خلال مايو المقبل.

وسيُشارك في البطولة نادي الكويت، بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي، فيما لم تتأكد مشاركة كاظمة، وصيف الدوري، حتى الآن، حيث يجري الاتحاد اتصالات مع الاتحاد القاري لاعتماد مشاركة «البرتقالي»، لأن «الأبيض» سيخوض غمار البطولة بصفته حامل للقب، فيما يعتبر الاتحاد مشاركة «السفير» كممثل للسلة الكويتية في البطولة.

من ناحية ثانية، قرّر اتحاد اللعبة في اجتماعه الأخير، رفع العقوبات الإدارية كافة عن الإداريين والمدربين واللاعبين الموقّعة حتى يوم أمس.

وعلى صعيد آخر، يُنظم الاتحاد بطولة كرة السلة 3X3 للسيدات الجمعة المقبلة، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله، على أن يضمّ كل فريق 4 لاعبات، وألا يقل عمر اللاعبة عن 17 عاماً.

إلى ذلك، كرّم رئيس الاتحاد رشيد العنزي نجم فريق كاظمة أحمد البلوشي، بحضور مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالتكليف محمود أبل وأمين سر نادي كاظمة يوسف بوسكندر وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بعد الظلم التي تعرّض له البلوشي وحرمانه من جائزة أفضل لاعب، التي كان يستحقها، في بطولة الأندية العربية الـ34 الأخيرة التي استضافها نادي الكويت وتوّج بطلاً لها للمرة الأولى في تاريخ اللعبة الكويتية.

وجاء تكريم البلوشي، بعدما ساهم في قيادة «البرتقالي» الى التتويج بطلاً للنسخة السابعة من كأس «السوبر» للموسم الجديد إثر فوزه المثير على «العميد» 102-94 في المباراة التي أقيمت على صالة الاتحاد، مساء الأحد، ليكسر هيمنة «الأبيض» على البطولة المتوّج بها في النسخ الست السابقة.

وبعد المباراة، هنّأ رئيس نادي كاظمة أسعد البنوان الجهازين الإداري والفني واللاعبين بكأس «السوبر»، مشيداً بالأداء الذي قدمه الفريق في المباراة، والذي منحه اللقب للمرة الأولى في تاريخ البطولة، ومنح اللاعبين مكافأة مالية بعد التتويج بأول لقب في الموسم الراهن.

وبعد «السوبر»، تنطلق بطولة الدوري في 30 الجاري، بنظام الدمج هذا الموسم، بعد قرار ناديي الساحل وبرقان عدم المشاركة في بطولات العمومي، على أن يُقام الموسم المقبل بنظام الدرجتين.

وفي ختام دوري الدمج، تتأهل الفرق الستة الأوائل إلى الدور الثاني، الذي يُقام بنظام الدوري من 3 أقسام، على أن يلتقي الأول مع الرابع، الثاني مع الثالث بنظام الـ«بلاي أوف» من 3 مباريات، ويتأهل الفائز بمباراتين إلى الدور النهائي، الذي سيُقام بنظام الـ«بلاي أوف» أيضاً، ولكن من 5 مواجهات، ويتوّج باللقب الفريق الفائز بثلاث مباريات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي