No Script

بعد حصولها على 6288 صوتاً مقابل 4688 لمنافستها القائمة «المستقلة»

«المستقبل الطلابي» تفوز في انتخابات «اتحاد التطبيقي»

تصغير
تكبير

- العريعر لـ «الراي»: الإقبال كان كبيراً وممتازاً وأفضل من العام الماضي

وسط أجواء حماسية في مختلف الكليات والمعاهد، جرت أمس انتخابات اتحاد طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وانتهت بفوز قائمة «المستقبل الطلابي» بمقاعد الهيئة الإدارية للاتحاد للعام النقابي 2022 - 2023 بعد حصولها على 6288 صوتاً مقابل 4688 صوتاً لمنافستها القائمة «المستقلة».

وشهدت الانتخابات إقبالاً كبيراً من الطلبة والمتدربين في مختلف الكليات، في ظل إجراءات تنظيمية من قبل عمادة شؤون الطلبة.

وجالت «الراي» على عدد من كليات الهيئة، حيث كانت أجواء الانتخابات حماسية ما بين الطلبة، مع انتشار واسع للافتات المؤيدة للقوائم المتنافسة. وشهدت الانتخابات تواجد رجال وزارة الداخلية في محيط الكليات لضبط حركة المرور والأمن العام.

وأكد عميد الشؤون الطلابية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور عبدالكريم العريعر أن طلبة الهيئة عاشوا عرساً ديموقراطياً، حيث تنافست في الانتخابات قائمتان بروح أخوية وطنية.

وقال العريعر لـ«الراي» إن عملية الاقتراع بدأت في تمام الساعة الثامنة صباحاً وانتهت في تمام الساعة الرابعة عصراً، حيث أدلى المقترعون بأصواتهم في 12 لجنة فرعية، بالإضافة إلى اللجنة الرئيسية.

وأشار إلى أن الإقبال كان كبيراً وممتازاً جداً من الطلاب والطالبات وهو أفضل من العام الماضي، لافتاً إلى أن عدد الطلاب والطالبات الذين يحق لهم المشاركة يزيد على 43 ألفاً، يتوزعون على جميع الكليات والمعاهد التابعة للهيئة.

وأعرب العريعر عن شكره لوزارة الداخلية على مشاركتها في تأمين مقار الاقتراع، والشكر موصول لرجال الشرطة والشرطة النسائية والدفاع المدني، كما شكر جميع منتسبي الهيئة ممن شاركونا هذا العرس الديموقراطي ومنتسبي عمادة شؤون الطلبة على جهودهم.

ولفت إلى أنه تم الاجتماع بممثلي القائمتين والتنبيه على أهمية الابتعاد عن كل ما من شأنه إذكاء العنصرية، وعلى الجميع التحلي بالروح الوطنية للتعبير عن هذه الممارسة الديموقراطية بالصورة المشرفة التي تمثل منتسبي الهيئة.

التربية الأساسية... إقبال كبير

شهدت كلية التربية الأساسية في موقع الهيئة بالعارضية إقبالاً كبيراً من قبل طلاب وطالبات الكلية، حيث تواجد عدد من الطلبة منذ الصباح الباكر في أروقة الكلية.

وكانت أجواء الانتخابات حماسية ما بين الطلبة، مع انتشار واسع للافتات المؤيدة للقوائم المتنافسة.

الدراسات التجارية... إثبات الحضور

شهدت انتخابات اتحاد طلبة الهيئة في كلية الدراسات التجارية حضوراً متفاوتاً في لجان الطلاب والطالبات، حيث حرص مندوبو القوائم على التواجد من الساعة الثامنة صباحاً لحض الطلبة على المشاركة والتصويت في العملية الانتخابية.

ولم تخلُ اللجان الانتخابية في كلية الدراسات التجارية من تواجد الطلبة أمام قاعات الاقتراع، مطلقين صيحاتهم الحماسية لحض زملائهم على المشاركة وإثبات حضورهم في الانتخابات.

الشويخ... انسيابية

لم تكن الانتخابات في لجان موقع الشويخ مختلفة عن بقية الكليات، فقد تواجد الطلبة منذ الصباح الباكر، وقبل فتح باب الاقتراع الساعة 8 صباحاً.

وشهدت لجان كلية الدراسات التكنولوجية توافداً طلابياً عند لجان الاقتراع، وسط تنظيم من رجال وزارة الداخلية خارج اللجان، ما أدى إلى انسيابية في دخول القاعات وتجهيز أجهزة الحاسوب للتصويت الإلكتروني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي