No Script

حققت 32.8 مليون دينار بربحية 65 فلساً للسهم

144 في المئة نمواً بأرباح «Ooredoo» في 9 أشهر

تصغير
تكبير

- 86 في المئة نمواً بأرباح الربع الثالث على أساس سنوي
- آل ثاني: النتائج القوية مدفوعة بإيرادات قياسية في فلسطين وتحسّن أداء الكويت والمالديف
- شهدنا نمواً جيداً في السوقين التونسي والجزائري بالعملة المحلية
- البابطين: الأرقام تعكس سعينا الدؤوب لإرضاء عملائنا بخدمات مبتكرة

حققت الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (Ooredoo)، صافي أرباح بقيمة 32.8 مليون دينار بربحية 65 فلساً للسهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بنمو 144 في المئة مقارنة مع 13.4 مليون دينار بربحية 27 فلساً للسهم في الفترة نفسها من العام 2021.

وسجلت الشركة صافي أرباح بقيمة 12 مليون دينار في الربع الثالث من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 6.5 مليون دينار في الفترة المقابلة من 2021، بنمو 86 في المئة على أساس سنوي.

وارتفعت الإيرادات الموحدة 4 في المئة إلى 464.8 مليون دينار في الأشهر التسعة الأولى من 2022، مقابل 448.5 مليون دينار في الفترة نفسها من 2021، إذ تأثرت الإيرادات بالدينار بشكل إيجابي بالتخفيف التدريجي للقيود في الكويت، والإيرادات القياسية في فلسطين، وتحسن الأداء في جزر المالديف والنمو الصحي في تونس والجزائر بالعملة المحلية.

وارتفع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 7 في المئة إلى 172.6 مليون دينار في الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2022 مقارنة بـ161.3 مليون دينار للفترة ذاتها من 2021، في وقت ارتفعت قاعدة العملاء الموحدة إلى 24.7 مليون عميل في 30 سبتمبر الماضي، مقابل 23.9 مليون عميل في 30 سبتمبر 2021.

وقال رئيس مجلس الإدارة، الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، إن «Ooredoo» حققت نتائج قوية خلال الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2022، مدفوعة بإيرادات قياسية في فلسطين وتحسن الأداء في الكويت والمالديف مقارنة بالسنة السابقة، إلى جانب نمو جيد في السوقين التونسي والجزائري بالعملة المحلية.

ولفت إلى ارتفاع الإيرادات الموحدة بنسبة 4 في المئة لتبلغ 465 مليون دينار، مدعومة بهامش قوي للدخل قبل الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 37 في المئة، حيث ارتفع الدخل قبل الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 7 في المئة إلى 173 مليون دينار.

ونوه آل ثاني إلى أنه في الكويت، ارتفعت الإيرادات 13 في المئة إلى 177 مليون دينار، كما ارتفع الدخل قبل الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 15 في المئة ليبلغ 53 مليون دينار للأشهر التسعة الأولى من 2022، مبيناً أن التحسن قد تحقق إلى حد كبير من خلال تعزيز الكفاءة التشغيلية في كل أنشطة الأعمال، الأمر الذي أدى إلى نمو قاعدة العملاء بنسبة 19 في المئة إلى 2.7 مليون، إلى جانب ارتفاع إيرادات «Ooredoo تونس» بالعملة المحلية 2 في المئة، بينما بلغ حجم قاعدة العملاء 7.2 مليون في 30 سبتمبر الماضي.

وذكر أنه في الجزائر، ارتفعت الإيرادات 4 في المئة بالعملة المحلية، وفي فلسطين ارتفعت 4 في المئة إلى 27 مليون دينار، كما سجل الدخل قبل الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء ارتفاعاً قوياً بنحو 8 في المئة إلى 10 ملايين دينار، مدفوعاً بتحسن واضح في الكفاءة التشغيلية في كل أوجه أعمال الشركة.

ويأتي ذلك في وقت سجّلت «Ooredoo المالديف» ارتفاعاً بنسبة 10 في المئة بالإيرادات إلى 28 مليون دينار، في وقت ارتفع حجم قاعدة عملائها إلى 375 ألف عميل.

وأكد آل ثاني أن «Ooredoo» تواصل التركيز على تعزيز الكفاءة التشغيلية في جميع أنشطة أعمالها، وأن جهودها في هذا الاتجاه أثمرت عن تقدم واضح في كل المجالات، معرباً عن تفاؤله بتحقيق المزيد من التقدم في الفترات المقبلة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي في «Ooredoo الكويت»، عبدالعزيز البابطين، إن النمو الكبير خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، يعكس اجتهاد فريق العمل الذي أثمر عن هذا الأداء القوي بفضل الجهود المستمرة والعمل الجاد لكل فرد فيه.

وأضاف أن هذه النتائج أتت بسبب سعي الشركة الدؤوب لإجراء العديد من التغييرات التي تهدف إلى إرضاء عملائها من خلال تقديم خدمات مبتكرة تخدم شرائح المجتمع بتنوعها، ما يعد سبباً رئيسياً لارتفاع قاعدة العملاء وثقتهم الكبيرة بها، لافتاً إلى تقديم حلول «Fiber+» وهي تقنية ثورية تعتبر الأولى من نوعها في الكويت، ومناسبة للمنازل الذكية و المؤسسات الرقمية ضمن حرصها الدائم على توفير كل ماهو جديد ومبتكر في عالم التحول الرقمي.

وأعرب البابطين عن فخره بحصول «Ooredoo الكويت» على أول ترخيص لخدمات الحوسبة السحابية من قبل الهيئة العامة للاتصالات و تقنية المعلومات (CITRA)، لتكون أول شركة تحصل على مثل هذا الترخيص بالكويت، موضحاً أن الشركة تملك مركز بيانات يحظى بأعلى مستويات الأمان وأحدث التقنيات، لتوفير خدمة الحوسبة السحابية والأمن السيبراني، وهو المركز الذي يوفر الإنترنت الثابت والمضمون دون انقطاع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من أي مكان بالعالم بكل أمان وسرية.

وأفاد البابطين بإطلاق خدمة «Ooredoo Cloud Connect» بالتعاون مع «هواوي»، وهو جيل جديد من خدمات الشبكات المدارة عن طريق الحلول السحابية، التي ستمكن العملاء من الاستفادة من التقنيات الرائدة لتخدم القطاعات المختلفة، كقطاع التعليم والرعاية الصحية ومراكز التسوق والحلول الذكية للقطاع العقاري وقطاع الضيافة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتابع «ضمن قيادتنا لمسار التحول الرقمي للعملاء وسعينا لتحقيق التطوير المستمر بهدف إثراء تجربة العميل، عبر منتجات وخدمات رقمية تنسجم مع أنماط الحياة الجديدة، فقد نظمنا الحفل الأكبر لأجهزة (iPhone14) ضمن حفل يعتبر الأكبر في الكويت بفعاليات ترفيهية مختلفة لاقت حضوراً جماهيرياً كثيفاً»، مشدداً على أنه وعلى صعيد خدمات التكنولوجيا المالية ومع التطور المتزايد واستمرار الحاجة إلى الخدمات المالية إقليمياً وعالمياً، تهتم «Ooredoo الكويت» بالاطلاع على العديد من الفرص في مجال الخدمات المالية الإلكترونية والرقمية.

13 في المئة زيادة بإيرادات الكويت

سجلت «Ooredoo الكويت» زيادة في الإيرادات بنسبة 13 في المئة لتصل إلى 176.6 مليون دينار في الأشهر التسعة الأولى من 2022، في وقت ارتفع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 15 في المئة إلى 53.1 مليون دينار، مدفوعاً بالكفاءات التشغيلية في جميع أنحاء الأعمال التجارية. وارتفعت قاعدة عملاء «Ooredoo» في الكويت إلى 2.7 مليون عميل في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بزيادة 19 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من 2021.

94.1 مليون دينار إيرادات تونس

انخفضت قيمة الدينار التونسي 9 في المئة على أساس سنوي، ما أدى إلى انخفاض إيرادات «Ooredoo تونس» إلى 94.1 مليون دينار كويتي في أول 9 أشهر من العام الجاري، في حين ارتفعت الإيرادات بالعملة المحلية 2 في المئة.

وبلغ الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 41.8 مليون دينار، في وقت سجلت قاعدة عملاء «Ooredoo» في تونس 7.2 مليون عميل في 30 سبتمبر الماضي.

نمو عملاء الجزائر

ارتفعت قاعدة عملاء «Ooredoo الجزائر» بنسبة 2 في المئة إلى 13 مليون عميل، في وقت تأثرت الأعمال في الجزائر سلباً بسبب انخفاض قيمة الدينار الجزائري بنسبة 5.4 في المئة على أساس سنوي.

وانخفضت الإيرادات إلى 139.2 مليون دينار، في حين أنه من حيث العملة المحلية، فقد ارتفعت الإيرادات بالعملة المحلية بنسبة 4 في المئة، بينما ارتفع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء إلى 52.5 مليون دينار.

1.4 مليون عميل في فلسطين

صعدت الإيرادات 4 في المئة إلى 26.7 مليون دينار في «Ooredoo فلسطين»، في وقت سجلت الشركة ارتفاعاً جوهرياً في الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 8 في المئة إلى 10 ملايين دينار مدفوعة بالكفاءات التشغيلية في جميع أنحاء الأعمال التجارية، في وقت ارتفعت قاعدة العملاء 3 في المئة إلى 1.4 مليون عميل.

10 في المئة زيادة بإيرادات المالديف

سجلت «Ooredoo المالديف» ارتفاعاً في الإيرادات بنسبة 10 في المئة إلى 28.2 مليون دينار، بينما ارتفع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 17 في المئة إلى 15.3 مليون دينار، في وقت تقدم الشركة خدماتها لما مجموعه 375 ألف عميل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي