No Script

عموميتها أقرّت الاندماج مع «أبراج» و«الضيافة»

حوا: محفظة «العقارات المتحدة» ستصعد إلى... 700 مليون دينار

جانب من العمومية (تصوير أسعد عبدالله)
جانب من العمومية (تصوير أسعد عبدالله)
تصغير
تكبير

- 20.4 في المئة زيادة رأسمال الشركة لصالح المساهمين الجُدد

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة العقارات المتحدة، أمس، على زيادة رأسمالها 20.4 في المئة من 118.79 إلى 143.05 مليون دينار، فيما أقرت مشروع اندماج الشركة مع كل شركة أبراج المتحدة القابضة وشركة الضيافة القابضة عن طريق الضم، على أن تكون «العقارات المتحدة» الشركة الدامجة، و«أبراج» و«الضيافة» الشركتين المندمجتين.

وينتظر أن تخصص تلك الزيادة لصالح مساهمي كل من «أبراج» و«الضيافة» بخلاف الأسهم المملوكة من قبل «العقارات المتحدة» في الشركتين كما في تاريخ الاستحقاق، بمعدل تبادل 0.64 سهم من «العقارات المتحدة» مقابل كل سهم من أسهم رأسمال «أبراج»، و0.58 سهم من «العقارات المتحدة» مقابل كل سهم من رأسمال «الضيافة».

وأكد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في شركة العقارات المتحدة مازن حوا، أن الاندماج يحمل قيمة مضافة كبيرة لمساهمي الشركة الأم والمساهمين الجدد أيضاً، لافتاً إلى أن العملية ستعزز محفظة عقارات الشركة وتتيح المجال للعمل على تنويعها مستقبلاً، إذ سيزيد حجمها في ظل العملية بنحو 100 مليون دينار لتصل في مجملها إلى 700 مليون، موزعة بين السوقين المحلي والخارجي.

إعادة هيكلة

وأشار إلى أن الشركة تهتم بإعادة هيكلة أصولها وعقاراتها، إلى جانب تنظيم السيولة المتداولة على أسهمها مستقبلاً في بورصة الكويت، مضيفاً أن الهدف الأساسي من الاندماج إعادة هيكلة ملكيات المجموعة وإعطاء حلول للمساهمين في «الضيافة» و«أبراج» من خلال استبدال أسهمهم بسهم مدرج في البورصة.

وأضاف حوا أن عملية الاندماج ستعزّز تنوع أصول «العقارات المتحدة» وتحقيق نمو في الإيرادات والأرباح التشغيلية للشركة، إضافة لتعزيز الكوادر البشرية، ما يعود بالنفع على المساهمين جميعاً، منوهاً إلى أن «الأبراج المتحدة» تم تأسيسها منذ 15 عاماً، وتمتلك مجموعة من العقارات في العاصمة مثل برج «كيبكو» وبرج الشهيد وبرج المدينة، والتي تم تطويرها جميعاً من قبل «العقارات المتحدة».

وعن «الضيافة القابضة» أفاد حوا بتأسيسها منذ ما يقارب 16 عاماً، حيث تمتلك مشاريع في السوقين المصري واللبناني، لافتاً إلى أن آخر مشروعات «العقارات المتحدة» هو المكوّن السكني لمشروع حصة المبارك، حيث من المتوقع الانتهاء من أعمال إنشائه في النصف الأول من عام 2023، واستكمال أعمال الجزء التجاري بداية العام 2024.

وكانت الجمعية العمومية قد وافقت على استمرار تداول أسهم «العقارات المتحدة» في بورصة الكويت بعد عملية الاندماج وشهر العملية بالنشر في الجريدة الرسمية والقيد في السجل التجاري والنشر على الموقع الرسمي للبورصة. 300 ألف دينار متوسط الوحدة السكنية بأبراج حصة

أوضح حوا أن نسبة الإنجاز في مشروع حصة تخطت الـ60 في المئة، في حين بلغت المبيعات في أبراج حصة 80 في المئة وبيوت حصة نحو 70 في المئة، كاشفاً أن متوسط سعر الوحدات السكنية بأبراج حصة يبلغ نحو 300 ألف دينار.

وفي ما يخص مشروع الشركة في المغرب والذي أطلق عليه اسم «أسوفيد»، توقع حوا أن يتم توقيع عقد لإنشاء فندق «سانت ريجيس» والبدء بأعماله مع نهاية العام الجاري، حيث يعتبر ركيزة أساسية للمشروع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي