No Script

البنك أطلق النسخة الرابعة من برنامج «روّاد» لابتكارات طلبة الجامعات

الغيث: «وربة» يحقق نتائج إيجابية ونمواً... بالاستثمار البشري

الغيث والمشاركون في اللقاء
الغيث والمشاركون في اللقاء
تصغير
تكبير

- نحرص على دعم طلبة الجامعات بورش عمل متخصصة كونهم أهم ركائز التنمية الشاملة

أكد نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والخزانة في بنك وربة، أنور الغيث، حرص البنك على دعم طلبة الجامعات، وإشراكهم في البرامج وورش العمل المتخصصة بهدف اكتسابهم الخبرات والمهارات المتنوعة، كونهم أهم ركائز التنمية الشاملة، والعنصر الأبرز في الاستدامة التي تأتي ضمن أولويات البنك.

كلام الغيث جاء خلال لقائه مع ممثلي الجامعات الذي دعا إليه البنك بمناسبة إطلاق برنامج «رواد» لتبني ابتكارات طلبة الجامعات في نسخته الرابعة، والذي يعد الأول من نوعه في الكويت، حيث انطلق في 23 أكتوبر الجاري ويستمر حتى 15 ديسمبر المقبل.

وأشار الغيث إلى أن «وربة» يحقق نتائج إيجابية، ونمواً على مختلف الصعد وفق خطط وإستراتيجيات تركز على الاستثمار في الطاقات البشرية، مضيفاً أن البرنامج برهن منذ انطلاقته عن قدرته على تحفيز طاقات طلبة الجامعات المشاركين، وموظفي «وربة» بهدف تقديم المزيد من الخدمات والمنتجات المصرفية المتطورة التي تتجاوب مع احتياجات العملاء.

وأفاد الغيث بأن فكرة برنامج «روّاد للابتكار» تبلورت من قبل «وربة» في إطار المسؤولية المجتمعية، والمساهمة في إطلاق الإمكانات الكامنة لدى طلبة الجامعات، ودعم موظفي البنك، وإتاحة الفرصة لهم للعب دور أساسي في تعزيز مكانة البنك مع إمكانية التطور المهني، مبيناً أن الأفكار المبدعة التي يتم صقلها وإخراجها بصورة تتوافق مع متطلبات الأسواق وتطلعات العملاء والتي تنسجم مع إستراتيجية البنك، سيتم تبنيها والعمل على تطبيقها.

وأوضح أن البنك ارتأى أهمية توسيع نطاق المشاركة في هذا البرنامج، بعدما حقق نجاحاً باهراً ليضم تحت مظلته طلبة الجامعات المهتمين بالعمل في هذا القطاع، حيث يتم إمدادهم بفرصة حقيقية للتعلم على أيدي الخبراء في المجال المصرفي، ومحاكاة التحديات والمتغيرات التي من الممكن مواجهتها، وكيفية تكوين الفهم العميق لاحتياجات العملاء ومحاولة التجاوب معها، عن طريق طرح المزيد من الابتكارات التي تسهم في جعل التجربة المصرفية لكل عميل بمثابة تجربة ممتعة وسلسة.

تفكير إستراتيجي

وأكد حرص البنك على توسيع نطاق البرنامج ليتيح الفرصة لطلبة الجامعات للمشاركة فيه، والتعرف عن قرب على أساسيات التفكير الإستراتيجي وأساليب التحليل وجمع المعلومات وبناء المنتجات الرقمية، وتنفيذ برامج جودة الخدمات والمنتجات عبر إشراف ذوي الخبرة في القطاع المالي والمصرفي، والعمل على تشجيع روح الابتكار والمنافسة بين الطلبة، وتبنّي المنتج المصرفي وتحويله إلى واقع.

ولفت إلى فرصة الحصول على جوائز نقدية قيمّة في نهاية البرنامج، الذي سيفتح المجال أمام طلبة السنة الدراسية الثالثة والرابعة لكل من جامعة الكويت، وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا والجامعة الأميركية في الكويت والجامعة الأسترالية للمشاركة بنسخته الرابعة، حيث ستقوم لجنة مختصة باختيار المرشحين المناسبين من كل جامعة ليتم لاحقاً تشكيل فريق يمثل الجامعة يتكون من 5 طلبة في أي تخصص للمنافسة.

7 أسابيع

ولفت الغيث إلى أن مدة البرنامج تمتد لفترة 7 أسابيع يتخللها عقد عديد من ورش العمل لإثراء معلومات الطلبة بهذا المجال، وتزويدهم بجميع المعارف اللازمة لهم في المجال المصرفي، بحيث تسهل عليهم بلورة خدمات ومنتجات خلاقة تُثري القطاع المصرفي عبر شراكتهم في تصميم هذه المنتجات والخدمات المصرفية.

وتابع الغيث أنه سيتم اختيار الفريق الفائز من بين الفرق المشاركة بناءً على معايير عدة، من ضمنها الابتكار والإبداع والفعالية، معرباً عن أمله باستفادة الطلبة المشاركين في هذا البرنامج لتنمية قدراتهم ومداركهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي