No Script

خلفاً للوزير مازن الناهض

عماد العيسى رئيساً لمجلس إدارة «أسيكو للصناعات»

عماد العيسى
عماد العيسى
تصغير
تكبير

زكّت «أسيكو المجموعة» عماد عبدالله العيسى ليشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة أسيكو للصناعات، خلفاً لوزير التجارة والصناعة مازن الناهض، بعد أن تولى العيسى منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي ورئيس لجنة المخاطر وعضو لجنة التدقيق منذ 30 مايو 2021.

وستبدأ مهام العيسى رئيساً لمجلس الإدارة مباشرة، آخذاً على عاتقه قيادة المجلس لتطوير إستراتيجية سديدة تتفق مع رؤية الشركة، وتطبيقها من خلال توجيه الإدارة التنفيذية نحو مسار عمل يحقق الأهداف المرجوة منها، بما يضمن نمو حقوق المساهمين، وتعزيز العلاقات المرتبطة بالمصالح العملية والإدارية.

وأتت هذه التزكية للعيسى استناداً إلى سجله الناجح والمستمر في تحقيق نتائج استثنائية، خصوصاً بما يتعلق بتعزيز مستوى الربحية والإيرادات، ورفع الأداء التشغيلي، وهو يمتلك 35 عاماً من الخبرة الواسعة في العديد من المجالات، بما يشمل إدارة الصفقات وعمليات الدمج والاستحواذ وبيع الشركات والاستحواذ عن طريق الاقتراض، والتحاليل المالية وإعادة هيكلة الشركات.

وتقلّد العيسى خلال مسيرته العملية الطويلة عضوية مجالس إدارات عدة ومناصب قيادية مرموقة في مختلف القطاعات، بما في ذلك القطاع الاستثماري والعقاري والفندقي، وشغل منصب الرئيس التنفيذي في شركة عقارات الكويت، ومنصب المدير العام لشركة «عقار» للاستثمارات العقارية، ومنصب نائب رئيس إدارة الأصول في «المجموعة الخليجية للمال»، ومنصب مدير إدارة الاستثمار في شركة عقارات الكويت.

وكان قد حصل على شهادة بكالوريوس إدارة الأعمال وتمويل، سنة 1985 من جامعة كاليفورنيا بوليتكنيك في الولايات المتحدة الأميركية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي