No Script

نالت جائزتي تميّز من وكالتين متخصصتين باستمرارية الأعمال والإدارة

الحربي: «stc» تواجه الكوارث المفاجئة... بتخطيط إستراتيجي

تصغير
تكبير

فازت شركة الاتصالات الكويتية «stc»، بجائزتي تميّز من وكالتين دوليتين منفصلتين متخصصتين في مجال استمرارية الأعمال والإدارة والتخطيط، إذ حصلت على «Business Continuity Global Award» من (CIR) خلال حفل توزيع جوائز استمرارية الأعمال السنوي الرابع والعشرين والذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن، وجائزة «Most Effective Recovery 2022» في حفل توزيع جوائز «BCI الشرق الأوسط».

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس مزيد الحربي، إن الجوائز تعكس قوة ومرونة خطط «stc» لاستمرارية الأعمال والتي تم اختبارها على أعلى المستويات منذ بداية «كورونا»، مؤكداً إيمان الشركة بأنه من الضروري تنفيذ خطط استدامة لاستمرارية الأعمال تكون قابلة للتكيف مع مختلف السيناريوهات والظروف لا سيما خلال الكوارث المختلفة.

وأضاف أن الخطط المدروسة من تكنولوجيا اليوم، تسمح بتقديم أفضل خدمة اتصال ودون انقطاع، ومواصلة تقديم جودة الخدمة نفسها للعملاء خلال فترة أثارت تحديات عالمية، شاكراً فريق إدارة المخاطر والجهات المنظمة على مراجعتهم الدؤوبة والمتعمقة لإستراتيجية استمرارية الأعمال.

وتابع الحربي أنه عندما يتعلق الأمر باستمرارية الأعمال، فإن الشركة تهدف للتخطيط الإستراتيجي لمواجهة الكوارث المفاجئة، والاستفادة من تكنولوجيا اليوم لتوفير خدمة غير منقطعة وثابتة طوال الوقت، مقدّراً الدور الحيوي الذي تلعبه «stc» كمزود لقنوات الاتصال المختلفة لعملائها، ومشدداً على أنه من الضروري أن تواصل الشركة تعزيز وتطوير خدماتها و حلولها الرقمية لضمان استمرار تشغيل خطوط الاتصال.

في سياق متصل، ذكرت «stc» أن فوزها بالجائزتين جاء بعد استعراض خطواتها لتنفيذ خطة استمرارية الأعمال ومدى مرونتها التنظيمية في مواجهة الطوارئ والأزمات والكوارث غير المتوقعة.

وأشارت إلى أن جوائز استمرارية الأعمال التي حصلت عليها هي بمثابة شهادة على مدى فاعلية ومرونة خطة الشركة، والتي تم تفعيلها على عدة مستويات بما في ذلك خلال جائحة «COVID-19».

ولفتت إلى أن الحصول على الجائزتين أتى بعد عملية فحص وتقييم صارمة نفذتها وكالات التقييم الدولية، اشتملت على مراجعة لخططها التحضيرية لسيناريوهات مواجهة الكوارث المختلفة، الأمر الذي مكنها من مواصلة عملياتها التشغيلية خلال السنوات الماضية.

وأظهرت الجوائز قدرة «stc» على امتصاص الصدمات المفاجئة مثل وباء «كوفيد-19»، بحيث ساهم تنفيذ الخطط الفعالة للعمل عن بُعد، في الحفاظ على أداء الشبكة وقدرتها على الاستمرار وضمان سير العمليات التجارية بسلاسة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي