No Script

«بيتك» يوعّي بالإشارة التزاماً بحقوق ذوي الاحتياجات

تصغير
تكبير

يواصل «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، جهوده في التوعية بحقوق العملاء المصرفية من ذوي الاحتياجات الخاصة، مع التعريف بالخدمات التي توافرها البنوك لهم، وتسهيل حصولهم على الخدمات المصرفية بسهولة ويسر، وفقاً لأعلى معايير الجودة والأمان، ضمن إطار حملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية».

ويطلق «بيتك» مجموعة رسائل توعوية بالخدمات والمنتجات المصرفية بلغة الإشارة، لإيصال المعلومة لذوي الإعاقة السمعية، بالتعاون مع الاستشاري الدكتور محمد الرامزي، في مبادرة يتيح من خلالها «بيتك» لهذه الشريحة من العملاء إمكانية الاستفادة من المنتجات والخدمات المصرفية.

ويتيح «بيتك» الوسائل الكفيلة بحصولهم على الخدمات المصرفية دون تحملهم أي رسوم أو تكاليف إضافية، بما يشمل تخصيص فرع خاص لهم في كل محافظة، مع مواقف سيارات ملائمة ومقاعد متحركة، وغيرها من الوسائل اللازمة للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويوفر «بيتك» جهاز صرف آلي واحد على الأقل في الفرع الذي يقدم خدمات مصرفية لذوي الاحتياجات الخاصة، يمكن الوصول إليه بسهولة، ويوفر الخصوصية الكاملة للعميل عن طريق غرفة زجاجية تُفتح بالبطاقة، وتتوافر فيه خاصية استخدام السماعات.

ويقدم «بيتك» لهذه الفئة من العملاء خدمات خزائن أمانات، وموظفين متدربين على لغة الإشارة، ونماذج خاصة بفتح الحساب وغيرها من العقود والمعاملات المالية بنظام «Braille»، إلى جانب الخدمة الصوتية على الموقع الإلكتروني، بما يسهّل الحصول على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

ويواصل «بيتك» تقديم خدماته لذوي الاحتياجات الخاصة بالشكل الأمثل، بما يدعم إستراتيجيته في خدمة كل شرائح العملاء، مع الحرص الكبير على الاهتمام بهذه الفئة، وضمان حق المساواة لهم مع غيرهم من العملاء الآخرين في إدارة شؤونهم المالية، والمساواة في الحصول على الخدمات المصرفية والتسهيلات الائتمانية، وغيرها من الخدمات المالية.

ويحرص «بيتك» على دعم فعاليات «لنكن على دراية» التي أطلقها «المركزي»، بهدف نشر الثقافة المالية في المجتمع، وزيادة الوعي لدى الجمهور بحقوقهم، وبما يتعلق بالتعامل مع البنوك ليكونوا على دراية بالمعاملات المالية والمصرفية، من خلال نشر فيديوهات ومواد تثقيفية ورسائل توعوية عبر قنوات التواصل الاجتماعي، والموقع الإلكتروني، وشاشات أجهزة الصرف الآلي، وشاشات العرض في الفروع، وعبر الصحف وغيرها من الوسائل الإعلامية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي