No Script

الصفقة ستفتح آفاقاً جديدة للشركة في أسواق الشرق الأوسط

«ZainTech» تستحوذ على «BIOS Middle East»... للخدمات السحابية

 أندرو حنا ودومينيك دوشيرتي
أندرو حنا ودومينيك دوشيرتي
تصغير
تكبير

- بدر الخرافي: الصفقة خطوة بإستراتيجيتنا التوسعية
- نهدف لجعل «ZainTech» المزوّد الرائد للخدمات الرقمية
- دمج عمليات «BIOS» في «ZainTech» خلال 12 إلى 18 شهراً

دخلت شركة «ZainTech» (الكيان التكنولوجي التابع لمجموعة زين)، في اتفاقية للاستحواذ الكامل على شركة «BIOS Middle East»، مزوّد الخدمات السحابية المُدارة، مبينة أن هذا الاستحواذ الخاضع لموافقة الجهات الرقابية، سيؤدي إلى الدمج الكامل لعمليات «BIOS» لديها خلال الـ12 إلى 18 شهراً المقبلة.

وتخدم «BIOS» التي تأسست في العام 2002 من خلال تواجدها الإقليمي في الإمارات والسعودية وسلطنة عمان، أكثر من 300 عميل عالمي وإقليمي، وتقوم بتقديم الخدمات المدارة والحلول السحابية على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، وفقاً لمؤشرات الأداء العالية والمحددة في اتفاق مستوى الخدمة.

ويوفر أكثر من 140 متخصصاً في «BIOS» خدمات متعددة كالـ«CloudHPT» و«Amazon Web Services» و«Microsoft Azure»، والوصول المُدار إلى السحابة المتعددة والأمان كخدمة والبنية التحتية كخدمة والتعافي من الكوارث كخدمة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في مجموعة زين، بدر ناصر الخرافي، إن هذه الصفقة تمثل خطوة رئيسية في الإستراتيجية التوسعية لـ«ZainTech»، وتؤكد العزم على تحويل «زين» إلى شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأنماط الحياة الرقمية.

وأوضح الخرافي أن «ZainTech» تعتبر جزءاً أساسياً من إستراتيجية «4Sight»، التي تركز على التطور النوعي لمحفظة خدمات «زين»، والبناء على نقاط القوة العديدة والاستثمار في مجالات النمو التي تتجاوز خدمات الاتصالات التقليدية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة «ZainTech» أندرو حنا «تعد السحابة المدارة من مجالات العمل المهمة للغاية في أسواق منطقتنا، ومع وجود قاعدة عملاء قوية لدى (BIOS)، وما تتمتع به من خبرات كبيرة، بفضل فريق عملها الاستثنائي، فإن هذا الاستحواذ الإستراتيجي سيعزز قدراتنا في الخدمات المُدارة المتعددة السحابية».

وتابع حنا أن «ZainTech» هي شركة حديثة تركز على أن تصبح شريكاً تقنياً رائداً للشركات والحكومات في المنطقة، وتتطلع إلى تحقيق ذلك من خلال النمو العضوي والاستحواذ على شركات ذات قيمة مضافة، مبيناً أن «الاستحواذ على (BIOS) يأتي لأهمية الشركة وجودة خدماتها وريادتها في أسواق انتشارها وخبرتها».

وشدد على أن دمج عمليات «BIOS» في «ZainTech»، وإلى جانب الاستفادة من البصمة الإقليمية لمجموعة «زين» وشبكتها الرائدة، سيمكّنها من تزويد العملاء بأفضل الخبرات السحابية في المنطقة.

في سياق متصل، أفاد المدير العام لـ«Middle East BIOS»، دومينيك دوشيرتي، بأن «BIOS» تشارك «ZainTech» هدفها بأن تصبح مزود الخدمات المدارة المتعددة السحابة الرائد في المنطقة، معرباً عن حماسه لتكون الشركة جزءاً من فريق «ZainTech»، لأن هذه الصفقة ستتيح لها تسريع وتيرة تحقيق هذا الهدف وجلب الفوائد للعملاء والموظفين.

شريك مؤسسي

تعد «BIOS Middle East» شريكاً مؤسسياً لـ«VMWare enterprise partner»، وشريكاً لـ«Cisco» في السحابة والخدمات المدارة لمدة 4 سنوات متتالية (Cisco cloud and managed service partner)، وهي شريك مزوّد خدمة سحابة «Veam» لمدة 3 سنوات متتالية (Veam cloud service provider partner)، وتم تصنيف خدمتها للتعافي من الكوارث ضمن «Gartner Magic Quadrant» لمدة 3 سنوات متتالية.

وتدعم الأعمال السحابية من «ZainTech» المؤسسات في القطاعات المنظمة وغير المنظمة في نقاط تواجدها الإقليمية، وتمكّنهم من الاستفادة من قوة السحابة لتحقيق نتائج تكنولوجيا المعلومات التحويلية.

وتوافر الأعمال السحابية من «ZainTech» للعملاء إمكانات سحابية عالية الجودة مع نماذج تسعير مرنة تساعد على تحسين وتقليل التكلفة الإجمالية للملكية، من خلال التحالفات العالمية والاستثمارات الكبيرة في الأتمتة والخدمات الاستشارية والمُدارة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي