No Script

محطتان صعبتان لنابولي وأتالانتا

لوتشانو سباليتي
لوتشانو سباليتي
تصغير
تكبير

يعود مدرّب نابولي لوتشانو سباليتي، اليوم، إلى أرض فريقه السابق روما، حيث يأمل في تحقيق فوز سابع توالياً في المرحلة 11 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، رغم صعوبة المهمّة، والحفاظ على الصدارة أمام مطارده أتالانتا، الذي يخوض اختباراً صعباً أيضاً أمام ضيفه لاتسيو.

ويشهد الدوري الإيطالي منافسة نارية مطلع الموسم، إذ يبتعد نابولي (26 نقطة) 5 نقاط فقط عن أودينيزي السادس.

ويعيش نابولي فترة رائعة، بتصدره «سيري أ» من دون خسارة بفارق نقطتين عن أتالانتا، كما ضمن تأهله إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، ولم يخسر في المسابقات كافة.

وفي كل مرّة كان يعود فيها إلى الملعب الأولمبي، مع إنتر ميلان أو نابولي، كان سباليتي يتعرّض لمضايقات، لكن هذه المرة مع نابولي سيكون مرشّحاً قوياً لخطف الفوز رغم احتلال روما المركز الرابع (22)، وسيحاول الاستفادة من إصابة نجم فريق العاصمة، الأرجنتيني باولو ديبالا.

ويعوّل نابولي على تشكيلة متألقة عاد اليها أخيراً هدافه النيجيري فيكتور أوسيمهن بعد غياب شهر بسبب إصابة في فخذه، فكان حاسماً في الانتصارين الأخيرين على أياكس أمستردام الهولندي 4-2 في دوري الأبطال وبولونيا 3-2.

وقبل موقعة روما، يزور فريق العاصمة الآخر لاتسيو وصيف الترتيب أتالانتا، الذي لم يخسر بعد على غرار نابولي، لكن من دون هدافه المخضرم تشيرو إيموبيلي، المصاب في فخذه، ولن يعود على الأرجح قبل 2023.

وفي افتتاح المرحلة، فاز يوفنتوس على إمبولي برباعية نظيفة، رفعت رصيده إلى 19 نقطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي