No Script

أرسنال مرشّح لفوز خامس توالياً... برشلونة يأمل مواصلة الصحوة... وبايرن ميونيخ يضغط على أونيون برلين

«سيتي» يعود إلى الانتصارات... وليفربول إلى الخيبات

سباق على الكرة بين إرلينغ هالاند وآدم ويبستر	 (رويترز)
سباق على الكرة بين إرلينغ هالاند وآدم ويبستر (رويترز)
تصغير
تكبير

استعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات، بفوزه على ضيفه برايتون 3-1، أمس، في المرحلة 13 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجّل أهداف «سيتي»، النروجي إرلينغ هالاند هالاند (22 و43 من ركلة جزاء)، بعدما غاب عن التهديف في الخسارة أمام ليفربول بهدف، رافعاً رصيده إلى 17 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين، بفارق 8 أهداف عن مهاجم توتنهام هاري كاين، فيما أضاف الثالث البلجيكي كيفن دي بروين (75)، بينما سجّل لبرايتون لياندرو تروسارد (53).

وهدف هالاند الثاني، حمل رقم 600 لـ«سيتي» تحت قيادة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا. وبفوزه، رفع «سيتي» رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد برايتون عند 15 نقطة في المركز 8.

في المقابل، عاد ليفربول إلى خيباته في الدوري، بسقوطه المفاجئ أمام مضيفه نوتنغهام فوريست، متذيل الترتيب، بهدف نظيف.

وسجّل الهدف المهاجم النيجيري تايوو أوونيي (55)، الذي أمضى 6 سنوات لاعباً مع ليفربول من دون خوض أي مباراة في صفوفه، في ظل إعارته لأندية عدة في هولندا وبلجيكا وألمانيا.

وبخسارته، تجمد رصيد ليفربول عند 16 نقطة، فيما رفع نوتنغهام رصيده الى 9 نقاط.

وفيما كان الـ «ريدز» يحاول مواصلة نسقه التصاعدي بفوز ثالث توالياً، ونفض الغبار عن سلسلة من 3 مباريات من دون فوز، وقع في فخ نوتنغهام، الذي ودّع القاع موقتاً ليحتل المركز 19 بفوزه الثاني فقط هذا الموسم.

وبخسارته الثالثة، يكون ليفربول قد تجاوز مجمل خساراته الموسم الماضي (2)، عندما حلّ وصيفاً بفارق نقطة وراء «سيتي».

وكان ليفربول تفوّق في آخر مبارتين على ضيفه «سيتي» بهدف المصري محمد صلاح، وبالنتيجة عينها على ضيفه وست هام يونايتد عبر الأوروغوياني داروين نونيز، الذي غاب للإصابة، فضلاً عن الإسباني تياغو ألكانتارا لالتهاب في أذنه، علماً أنه يفتقد أيضاً الكولومبي لويس دياز والبرتغالي ديوغو جوتا للإصابة.

ومع صافرة الختام، اشتعلت مدرجات نوتنغهام احتفالا بتحقيق الفوز على أحد أبرز فرق الدوري والخروج موقتا من قاع الترتيب، قبل مباراة ليستر سيتي، المتذيل، مع مضيفه ولفرهامبتون، اليوم.

وفي مباراة ثالثة، استعاد إيفرتون توزانه بفوز على كريستال بالاس بثلاثية نظيفة.

وتستكمل المرحلة، اليوم، حيث يبدو أرسنال (27 نقطة)، مرشّحاً لتحقيق فوزه الخامس توالياً في الدوري وتعزيز صدارته، عندما يحلّ ضيفاً على ساوثمبتون (11).

وبعدما سقط بثنائية أمام مانشستر يونايتد كادت أن تكون خسارة مدوّية لولا تألق الحارس الفرنسي هوغو لوريس، لا يزال توتنهام الثالث (23)، يكافح لإسكات المنتقدين الذين يتساءلون عن نتائجه المخيّبة أمام فرق الطليعة، وينتظره اختباراً صعباً أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد (18).

إسبانيا

يأمل برشلونة الثاني (25) مواصلة الصحوة وتحقيق فوزٍ ثانٍ توالياً، عندما يستضيف أتلتيك بلباو (18)، اليوم، في المرحلة 11 من الدوري الإسباني.

وبعدما نفض غبار هزيمته في الـ «كلاسيكو» بفوزه على فياريال بثلاثية نظيفة سجلها في غضون 7 دقائق في الشوط الأوّل، يتطلّع الى التحضير بأفضل طريقة ممكنة للمواجهة القارية المصيرية أمام بايرن ميونيخ الألماني، الأربعاء، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للحفاظ على خيط رفيع لعدم الخروج.

كما يخوض أتلتيكو مدريد الرابع (20) والمتعثّر أمام رايو فايكانو 1-1 في المرحلة الماضية رحلة محفوفة بالمخاطر لمواجهة ريال بيتيس (20 أيضاً)، قبل أن يستضيف باير ليفركوزن الألماني سعياً منه في الحفاظ على آماله ببلوغ ثُمن نهائي المسابقة القارية.

وفي افتتاح المرحلة، أمس، فاز رايو فايكانو على قادش 5-1.

ألمانيا

حقّق بايرن ميونيخ فوزاً سهلاً على مضيفه هوفنهايم بهدفين نظيفين، أمس، في الجولة 11 من الدوري الألماني.

وسجّل الهدفين جمال موسيالا (17) والكاميروني إريك ماكسيم تشوبو- موتينغ (38).

وبفوزه، عزّز «بايرن» المركز الثاني برصيد 22 نقطة، وزاد الضغط على أونيون برلين المتصدر (23)، والذي يحلّ ضيفاً على بوخوم، اليوم، في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد هوفنهايم عند 18 نقطة في المركز السادس.

واستعاد بوروسيا دورتموند عافيته بفوز ساحق على شتوتغارت بخماسية نظيفة، بينها ثنائية للإنكليزي جود بيلينغهام، الذي بات ثالث لاعب تحت 20 عاما، يسجّل هدفين في مباراة واحدة لـ«دورتموند» في الدوري، وذلك بعمر 19 عاماً و115 يوماً.

ورفع الفريق الأصفر والأسود رصيده الى 19 نقطة، فيما بقي شتوتغارت على 8 نقاط.

وتعادل أوغسبورغ مع لايبزيغ 3-3، باير ليفركوزن مع فولفسبورغ 2-2، وفاز فرايبورغ على فيردر بريمن بهدفين نظيفين وماينتس على كولن بخماسية.

فرنسا

في ختام المرحلة 12 من الدوري الفرنسي، اليوم، يلتقي أنجيه مع رين، تروا مع لوريان، رينس مع أوكسير، تولوز مع ستراسبورغ، كليرمون فيران مع بريست، نيس مع نانت وليل مع موناكو.

وفي افتتاح المرحلة، عزّز باريس سان جرمان الصدارة بفوزه على أرض أجاكسيو بثلاثية نظيفة، بينها ثنائية لكيليان مبابي ليتصدّر قائمة هدافي الدوري بـ10 أهداف.

ورفع النادي الباريسي رصيده إلى 32 نقطة، فيما بقي أجاكسيو على 8 نقاط في المركز 18.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي