No Script

السالمية والتضامن والقادسية يُكملون عقد ربع نهائي كأس ولي العهد

رادان... في مهب «الإقالة»

صراع على الكرة بين بلال العيفة وجمعة سعيد 	 (موقع نادي السالمية)
صراع على الكرة بين بلال العيفة وجمعة سعيد (موقع نادي السالمية)
تصغير
تكبير

بات مدرب فريق «الكويت»، الكرواتي رادان غاسانين مهدداً بالإقالة من منصبه بعد خروج «الأبيض» من الدور التمهيدي لكأس سمو ولي العهد لكرة القدم بالخسارة من السالمية 2-3 بعد التمديد، في مباراة مثيرة، الجمعة.

وفيما يلتقي «السماوي» في الدور ربع النهائي مع برقان يوم الأربعاء، فإن «الكويت» ودّع البطولة من دورها التمهيدي للمرة الأولى منذ الموسم 2011-2012 عندما خرج من دور المجموعات باحتلاله المركز الرابع في المجموعة الثانية خلف اليرموك والسالمية والشباب.

ولا يحظى رادان بدعم كبير في أوساط «الابيض» سواء الادارة او الجمهور في ظل تراجع مخيف في مستوى الفريق تحت ادارته هذا الموسم بصرف النظر عن تصدره ترتيب «دوري زين» بفارق نقطة عن كاظمة الثاني.

وعاد رادان لقيادة «الكويت» للمرة الثالثة بعد تجربتين ناجحتين بين عامي 2005 و2008 ولكنه هذه المرة لم يقدم الاضافة المنتظرة للفريق رغم أنه حظي بوفرة من اللاعبين المميزين، أجانب ومحليين، لا تتوافر لدى غالبية الأندية الأخرى وفي الخطوط كافة.

وبالعودة الى المواجهة الساخنة، فقد سجل أهداف السالمية، لاعب «الكويت» السابق، العاجي جمعة سعيد (5 و 32) والبرازيلي أليكس ليما (107)، فيما أحرز التونسي طه الخنيسي (27 و90+6 من ركلة جزاء) هدفي «الأبيض».

وشهدت المباراة إشهار الحكم عمار أشكناني البطاقة الحمراء لمدافع «الكويت» فهد الهاجري (87) ونظيره في السالمية أليكس ليما (118).

وقال مدرب السالمية، محمد إبراهيم، ان المواجهة ارتقت لمستوى المباريات القوية التي جمعت الفريقين في السنوات الأخيرة، مشيراً إلى أن السالمية سيطوي صفحة اللقاء، ليدخل في استعدادات جادة لمواجهة برقان بربع نهائي البطولة.

وكان التضامن لحق بركب المتأهلين الى ربع النهائي بفوزه السهل على الشباب بثلاثية نظيفة الجمعة أيضاً.

وسجل الهولندي روليني نوناتو (37) والغاني صامويل سارفو (41) والمالي أبوبكر ديارا (68) أهداف «أزرق الفروانية» الذي سيلتقي الساحل في الدور المقبل.

واعرب رئيس جهاز الكرة في نادي التضامن، فهد دابس عن سعادته بالفوز والتأهل، وقال بعد المباراة:«قدّم اللاعبون المطلوب منهم وحصلوا على الاهم وهو النتيجة ومن تلقي أيّ أهداف في مرماهم، سيركن الفريق الى الراحة لمدة يوم قبل ان يباشر تحضيراته لمواجهة الساحل».

وكان القادسية ضرب موعداً نارياً مع كاظمة، الأربعاء المقبل، في الدور ربع النهائي للبطولة بعد فوزه الصعب على الصليبخات 3-1 ضمن الدور التمهيدي للمسابقة، الخميس.

وسجّل عيد الرشيدي (17 و 89) وخالد محمد إبراهيم (76) أهداف «الأصفر» وأحمد مالك القلاف (75) هدف الصليبخات.

وكان كاظمة صعد الى ربع النهائي بفوزه الخميس أيضاً على الجهراء 4-2.

وواجه القادسية صعوبة في تخطي الصليبخات الذي قدم، بقيادة المدرب الوطني مالك القلاف، واحدة من أفضل مبارياته في المواسم الأخيرة وأظهر جرأة كبيرة احرجت «الأصفر» ونجومه الأكثر خبرة وتجربة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي