No Script

كأس «سوبر السلة» بين «الكويت» وكاظمة

جانب من تدريبات «الكويت»
جانب من تدريبات «الكويت»
تصغير
تكبير

ينطلق الموسم الجديد لكرة السلة بمباراة كأس «السوبر» في النسخة السابعة بين «الكويت» بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي و«كاظمة» وصيف الدوري، تُقام في الساعة 6:00 مساء اليوم، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله في ضاحية صباح السالم.

ويخوض «العميد» المواجهة منتشياً بالإنجاز التاريخي الذي حقّقه أخيراً وتجلّى بتتويجه بطلاً بجدارة واستحقاق لبطولة الأندية العربية في النسخة الـ34 التي استضافها الشهر الجاري، بفوزه المثير على الأهلي المصري حامل اللقب، 78-77، وهو اللقب الأول للنادي واللعبة في الكويت.

ويأمل «الأبيض» بطل الخليج أيضاً، أنّ يكرّس تفوّقه على مقدرات كرة السلة المحلية، من خلال مواصلة سطوته على لقب كأس «السوبر» المتوّج بلقبها في النسخ الست السابقة، علماً أن اللقب السادس توالياً جاء بفوزه الكبير على كاظمة 112-79. كما أنه أحرز بطولة الدوري للمرة 13 في تاريخه في الموسم الماضي على حساب «السفير» أيضاً في الـ «بلاي أوف».

ويعتمد مدرب «الأبيض»، الألماني بيتر شومرز على مجموعة من نجوم في مقدمهم، حمد عدنان، مسجّل نقطة الفوز باللقب العربي، علي الهدهود، ألكسندر الغيص، هداف الرميات الثلاثية في البطولة العربية، تركي الشمري، فضلاً عن المحترفين الجديدين الأميركي ماركوس أنتونيو هانت والهاييتي كادي لالان، فيما يتواصل غياب محمد عدنان وفهد الظفيري لعدم شفائهما من الإصابة.

في المقابل، يتطلّع كاظمة الى كسر احتكار «الكويت» للقب والتتويج به للمرة الأولى، لاسيما بعد الأداء الرائع الذي قدّمه الفريق في البطولة العربية الأخيرة، وكان يستحق أكثر من المركز الرابع بعد خسارته أمام بيروت اللبناني 97-102 في الوقت الإضافي.

ويأمل مدرب «البرتقالي»، الصربي إيفان جيرم في البناء على النتائج الأخيرة وافتتاح الموسم بلقب يمنح اللاعبين دفعة معنوية هائلة قبل انطلاق الدوري في 30 الجاري، معوّلاً على نجومه المتألقين أبرزهم أحمد البلوشي، يوسف بورحمة، عبدالعزيز الحميدي، عبدالعزيز فاضل، فضلاً عن المحترفين الأميركيين لاتافيوز ويليامز وكيفن ميرفي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي