No Script

البنك حقّق 30.4 مليون دينار في 9 أشهر

«المتحد»... ينمو بأرباحه 12.2 في المئة

تصغير
تكبير

- أنور المضف: سياساتنا الحصيفة حوّلت التحديات إلى فرص للنمو
- نواصل الاستفادة بحذر من جودة البيئة التشغيلية محلياً
- جهاد الحميضي: حقّقنا نمواً بالأرباح وارتفاعاً بالأصول ومحفظة التمويل
- نركّز على التطور رقمياً لتحقيق أفضل الخدمات

كشف البنك الأهلي المتحد «المتحد» عن نتائج أعماله خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث بلغت أرباحه 30.4 مليون دينار مقارنة بـ27.1 مليون أرباح الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة 12.2 في المئة.

وحقّق البنك إجمالي أرباح تشغيلية بلغت 70 مليون دينار خلال التسعة أشهر الأولى من 2022 بنمو 2.9 في المئة مقارنة بـ68 مليوناً في الفترة ذاتها من 2021، فيما ارتفع إجمالي الموجودات إلى 4.59 مليار بنهاية الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بـ4.57 مليار في نهاية سبتمبر 2021، وزاد كل من صافي محفظة التمويل وودائع العملاء إلى 3.36 مليار و3.16 مليار على التوالي في نهاية سبتمبر 2022، مقارنة بـ3.26 مليار و3.13 مليار على التوالي في نهاية الربع الثالث من 2021.

تضخم غير مسبوق

وتعليقاً على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة «المتحد»، الدكتور أنور المضف: «مازالت الأسواق المالية تعاني من آثار عدم الاستقرار الاقتصادي وارتفاع مستويات التضخم بصورة غير مسبوقة في العالم، والتي خلقت تحديات إضافية أمام المصارف، إلا أنه على الرغم من ذلك نجحت سياسات البنك الحصيفة في تحويل هذه التحديات إلى فرص للنمو، كما أننا نواصل جهودنا بحذر للاستفادة من جودة البيئة التشغيلية في الكويت نظراً لتحسن الإنفاق الاستهلاكي، والذي يترافق مع عودة الانتعاش للنشاط التجاري والسفر، والزيادة في أسعار النفط».

وأضاف: «من منطلق المؤشرات المالية التي حققها البنك أكدنا صلابة مركزه المالي والحفاظ على مستوى ربحية جيد، معتمداً على إستراتيجية متحفظة ونزعة متدنية للمخاطر، بالإضافة إلى أداء البنك المتوازن واحتفاظه بقدرته على النمو، كما تعكس مؤشرات البنك قوة وثبات القطاع المصرفي في الكويت، وجدارة الاقتصاد الكويتي بشكل عام، وذلك بالاستناد على قوة مؤشرات الوضع الاقتصادي في الكويت، وفرص الأعمال الواعدة التي تنتظر القطاع المصرفي، والتي نعمل على الاستفادة منها من خلال إستراتيجية العمل المتوازن».

نتائج جيدة

وأفاد المضف بأن «البنك نجح في إنهاء التسعة أشهر الأولى من 2022 بنتائج جيدة واستطاع تحقيق نمو في الأرباح مقارنة مع الفترة ذاتها من 2021، بفضل إستراتيجية عملنا المرنة والمتوازنة، وما نستند إليه من أسس مالية صلبة وإستراتيجية حصيفة وتوافر كفاءات مصرفية»، مشيراً إلى التزام «المتحد» بتطبيق قواعد راسخة للحوكمة واستمرار جهوده في دعم مختلف فئات المجتمع، من خلال برنامجه الطموح للمسؤولية المجتمعية.

وتوجه بالشكر لمساهمي البنك على ما قدموه من دعم ومساندة، كما شكر عملاء «المتحد» لولائهم الدائم وثقتهم وتفاعلهم مع ما يقدمه لهم البنك من خدمات جديدة أكثر ملاءمة لمتغيرات الحياة، وخاصة الخدمات المصرفية الرقمية بما لها من قدرة ومرونة فى تلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وأعرب المضف عن شكره وتقديره لموظفي البنك على ما أظهروه من إخلاص وتفان في العمل، مؤكداً اعتزاز «المتحد» بثروته البشرية التي يعتبرها الركيزة الأساسية لاستمرار نجاح البنك وتقدمه.

ارتفاع الأصول

من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في«المتحد»، جهاد الحميضي: «لقد حققنا نمواً في الأرباح، وارتفاعاً في الأصول ومحفظة التمويل، ما يعكس نجاح مساعينا في الاستفادة من حالة التعافي التي تشهدها البيئة التشغيلية في الكويت».

وأكدت الحميضي أن «المتحد» يواصل جهوده في تقديم العديد من الخدمات المصرفية المتطورة التي تلبي تطلعات عملائه، مع التركيز على خطة التطور الرقمي لخدمات ومنتجات البنك، بما يحقق أفضل المستويات والخدمات المصرفية للعملاء، كما يواصل البنك جهوده للحفاظ على مكانته في طليعة البنوك المحلية في الكويت من خلال تقديم حلول مالية تمويلية وأوعية ادخارية متميزة.

وأشارت أن «المتحد» يواصل مساعيه لتنمية الكفاءات المصرفية وتوفير كل سبل الدعم لموارده البشرية من خلال بيئة عمل جاذبة وقادرة على تطوير الأعمال، منوهة إلى أن البنك يمضي بخُطى متسارعة نحو تحقيق الاستدامة الشاملة.

جوائز متعددة

ولفتت إلى أن البنك استطاع خلال التسعة أشهر الأولى من 2022 أن يحصد باقة من الجوائز المرموقة في قطاعات عديدة من قطاعات العمل المصرفي، حيث نال جائزة «أفضل بنك في تقنية المعلومات المصرفية في الكويت 2022» من مجلة إنترناشيونال بيزنس، تقديراً لتزامن البنك مع أحدث الحلول التقنية الفعالة، كما حصل على جائزة «أفضل بنك لأنشطة الخزينة الكويت 2022» من «غلوبال بانكينغ آند فاينانس ريفيو»، حيث تعتبر هذه الجائزة بمثابة اعتراف بالابتكار والإنجاز والأداء المتميز لإدارة الخزينة لدى البنك.

وتابعت الحميضي:«بالإضافة إلى ذلك، حصل البنك على جائزة (أفضل بنك لمبادرات الموارد البشرية - الكويت 2022) من مجلة إنترناشيونال فاينانس العالمية، للتأكيد على إستراتيجية الموارد البشرية بالبنك، وإشراك الموظفين، والاحتفاظ بالمواهب، واكتساب المواهب والاعتراف بها، كما حصد (المتحد) جائزة (أفضل تجربة مصرفية للعميل في الكويت للعام 2022) من قبل مجلة غلوبل فاينانس، وذلك نظراً للإنجازات الملموسة التي حققها البنك في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد».

ونوهت إلى حصول البنك على جائزة «أفضل بنك في التسويق والخدمات المقدمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت للعام 2022» من«غلوبل فاينانس»، حيث تأتي هذه الجائزة تتويجاً لجهود البنك المُتميزة ودوره الفعّال في وسائل التواصل من خلال إستراتيجيته الفعالة لجذب وخدمة العملاء من مستخدمي القنوات الرقمية، إضافة إلى نيل «المتحد» جائزة «أفضل بنك في إدارة النقد عبر الإنترنت للعام 2022» على مستوى الكويت ضمن قطاع الخدمات المصرفية للشركات للعام الخامس، وذلك من مجلة غلوبال فاينانس المرموقة، والتي تمنح هذه الجوائز للبنوك التي تقدم حلولاً مصرفية محلية وإقليمية وعالمية متطورة.

وحصل البنك أيضاً على جائزة «أفضل بنك للخدمات المصرفية الخاصة في الكويت لعام 2022»، من مجلة ميد، التي تعد من أكثر مصادر الأخبار والأبحاث والتحليلات تميزاً واحترافية في مجال المال والاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط، وحصد جائزة «أفضل بنك في المسؤولية الاجتماعية - الكويت 2022» من مجلة إنترناشيونال بيزنس، تقديراً لما تم تخصيصه واستثماره من موارد لتنمية المجتمع اقتصادياً وبيئياً.

شهادة جودة مرموقة

حصل «المتحد» على شهادة الآيزو المرموقة - معيار إدارة الجودة «ISO 9001:2015» الخاصة بالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والتطوير وتقديم الخدمات من «ALCUMUS»، حيث تعد هذه الشهادة معيار إدارة الجودة المعترف به عالمياً الذي طوّرته ونشرته المنظمة الدولية للتوحيد القياسي، وتم إصدارها بعد مراجعة شاملة وتقييم في الموقع للعمليات والوظائف التجارية مقابل أفضل الممارسات العالمية ومتطلبات المعيار.

مؤشرات رئيسية:

70

مليوناً أرباحاً تشغيلية

4.59

مليار إجمالي الموجودات

3.36

مليار صافي محفظة التمويل

3.16

مليار ودائع العملاء

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي