No Script

«زين» تجمع أصحاب الأفكار المبتكرة في باكورة برامج «Zain Great Idea»

تصغير
تكبير

دشّنت شركة زين للاتصالات، اللقاء التنويري والمُعسكر التدريبي الأول للدورة السابعة من برنامج «Zain Great Idea»، لتسريع الشركات التكنولوجية الناشئة، والذي شهد حضوراً وإقبالاً كبيرين من قبل أصحاب الأفكار والمُبادرين الجُدد، لاكتساب أساسيات إدارة الشركات الناشئة بتواجد مجموعة من المُرشدين العالميين أصحاب الخبرة في مجالات ريادة الأعمال.

وانطلقت الدورة السابعة من برنامج «زين» المُبتكر بحُلّة جديدة كلياً بالتعاون مع مؤسسة «Brilliant Lab»، بهدف تطوير منظومة الشركات التكنولوجية الناشئة، والابتكارات الرقمية في مجتمع الأعمال الناشئة الكويتي، والتوسّع به في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واستضاف مقر «زين» الرئيسي في الشويخ اللقاء التنويري والمُعسكر التدريبي الأول للبرنامج، بحضور عدد كبير من الشباب أصحاب الأفكار المُبتكرة، والمُبادرين الجُدد المقبلين على تأسيس شركاتهم الناشئة الجديدة.

ويغطّي المعسكر التدريبي الأول الذي يستمر على مدار 4 أيام، عدداً من المواضيع الأساسية الأكثر أهميةً لأي مبادر مبتدئ، مثل كيفية تأسيس الشركة الناشئة، وبناء فريق العمل، وصنع العلامة التجارية، وجذب المستثمرين، وتطوير المنتجات والخدمات، وغيرها.

وحاضر في المعسكر التدريبي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «onegcc»، الحارث العطاوي، لافتاً إلى أنها عبارة عن منصة توظيف ترتكز على إيصال الباحثين عن عمل بالفرص الوظيفية بناءً على مهاراتهم وشخصياتهم الفريدة، وكاشفاً أنها جمعت 2.5 مليون دولار في جولتها الاستثمارية الأخيرة.

وشارك العطاوي في تأسيس شركة «Level Z»، أول مصنع للشركات التكنولوجية الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي أطلق شركته الناشئة الأولى «Skiplino» التي تُقدّم نظام إدارة الانتظار الذكي القائم على السحابة، والذي يخدم 1500 عميل حول العالم.

وتم تصنيف «onegcc» و«Skiplino» ضمن الـ15 شركة ناشئة الأكثر ابتكاراً، من قبل مجلة «فوربس الشرق الأوسط» في إصدارها الأخير الخاص بالمُبتكرين.

ويهدف «ZGI» إلى الأخذ بيد المبادرين نحو الفرص والخبرات التي تضمن لهم النمو المُستدام، لتنمية شركاتهم وأنفسهم كأشخاص مُنتجين أيضاً، إذ تحرص «زين» على الاستفادة من شبكة شركائها الواسعة لإيصال مُبادريها بالصناديق الاستثمارية وشركاء النجاح، لكي تساعدهم على وضع خطوة أولى ثابتة في عالم الأعمال.

ووصلت قيمة الاستثمارات في الشركات الناشئة التي قدمها «ZGI»، إلى أكثر من 6 ملايين دينار (20 مليون دولار) حتى اليوم، ويملك 30 في المئة من خرّيجي البرنامج شركات نشطة في الأسواق المحلية والإقليمية، في حين قامت 40 في المئة من هذه الشركات بجمع رأسمال خاص بها.

وقام البرنامج على مدار عقد كامل بتمكين وتدريب أكثر من 1500 شاب من الجنسين من الكويت والعالم العربي، بحيث خرجت «زين» من النسخ السابقة بالعديد من الدروس، واستمعت لآراء وملاحظات المبادرين السابقين لكي تطوّر البرنامج وتخرج به بشكل أفضل في كل عام، ولهذا تقدم الشركة هذا العام مرونةً أكبر وحرية أكثر لكل مُبادر لاختيار الأنشطة والجلسات التي تناسب جدول أعماله وتناسب طبيعة عمل شركته الناشئة.

وستركز «زين» هذا العام على التوسّع الإقليمي من خلال برامج متميزة تقام في أنحاء المنطقة مثل الرياض ودبي وأبوظبي والقاهرة، والتي تغطي العديد من المواضيع ذات الأهمية الكبيرة، مثل تأسيس الشركات وتسريعها، والتواصل مع المستثمرين وصناديق التمويل، وبناء العلامة التجارية وفرق العمل، والجلسات الاستشارية الفردية، وتعزيز الابتكار، والتحديات التي تواجه رواد الأعمال، وقصص النجاح المحلية والإقليمية، وغيرها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي