No Script

تركي آل الشيخ أعلن أن موعد الفعاليات سيكون بعرض عالمي

«موسم الرياض 2022»... «فوق الخيال»

تصغير
تكبير

- ينطلق 21 الجاري مع سيرك «دو سوليه»
- سيتم افتتاح المناطق واحدة تلو الأخرى في اليوم التالي
- الغواصات بالرياض للمرة الأولى في أكبر بحيرة اصطناعية في العالم
- الموسم يشهد أول تلفريك يتسع لـ 3000 زائر في الساعة
- 5 ألعاب جديدة أضيفت إلى «ونتر وندرلاند»

«الرياض»... «فوق الخيال».

... عاصمة المملكة العربية السعودية، ستشمر عن ساعديها، في موسمها الترفيهي الثالث بفعاليات وصفها المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، بـ «فوق الخيال».

آل الشيخ افتتح مؤتمره الصحافي، بتوجيه الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على الدعم الكبير الذي يقدمانه للترفيه.

واستهل التنويه عن ما تنتظره الرياض من فعاليات عالمية، عربية ومحلية، قائلاً: «سوف ينطلق (موسم الرياض 2022) بتاريخ 21 الجاري من خلال حفل عالمي مع سيرك (دو سوليه)، وفي 22 منه سيتم افتتاح المناطق واحدة تلو الأخرى، وسيتم الإعلان عن ذلك».

وتابع: «تخيلوا أنكم تزورون أميركا وفرنسا وبريطانيا واليونان والهند والصين وإسبانيا واليابان والمغرب والمكسيك وإيطاليا، وفي الوقت ذاته، سنجلب لكم كل الأسواق والمطاعم والفنون منها، وللمرة الأولى ستركبون الغواصات بالرياض في أكبر بحيرة اصطناعية في العالم، وكل ذلك سيكون في مدينة ترفيهية جديدة أسميناها (بوليفارد وورلد)، كما نقلنا فيها (كومبات فيلد) وقرية كاملة لمحبي (سوبر هيرو)، وتجربة أكبر (سفير) في العالم».

وأردف: «كما سننقلكم من (البوليفار وورلد) من خلال أول تلفريك بالرياض إلى (بوليفارد رياض سيتي)، والذي يتسع لـ 3000 زائر في الساعة، حيث قمنا بتطوير (بوليفارد رياض سيتي) وأصبح به أكثر من 12 مطعماً ومقهى جديداً، وسيكون به أكثر من 25 مسرحية عالمية وعربية منها 7 سعودية بالطبع مثل (السهم الملتهب) للفنان ماجد عبدالله ومسرحية (الفيلسوف) ليوسف الثنيان».

وأكمل: «أيضاً ستكون هناك حفلات أسبوعية طوال الموسم، وهذه السنة فيها الليالي فوق الخيال، وغيرها ليالٍ أخرى سوف نفاجئكم بها سواء سعودية أو خليجية أو عربية أو عالمية».

واستطرد: «أضفنا إلى (ونتر وندرلاند) 5 ألعاب جديدة، وطورناها بالكامل حتى تستمعوا فيها مع أهلكم. أما منطقة المربع التي أحببتموها في الموسمين الماضيين، فأضفنا إليها 8 مطاعم عالمية ومقاهي فخمة جديدة».

وتابع، «أما (رياض سكاي) هذه المنطقة الجديدة، فيمكنكم الاستمتاع بالمنظر الخلاب المرتفع والمطل على كل الرياض. ومثلما وضعنا مطاعم في الرياض أحضرنا لكم لاونجات فوق السحاب وأسميناها (رياض سكاي) وسيكون برج الخزان منها».

وأشار إلى أن «هذا الموسم سوف نفتتح به (فيا رياض)، والتي ستكون منطقة مستدامة، فيها واحدة من أفخم الفنادق وللمرة الأولى في المملكة، كما سيكون بها ماركات عالمية ومطاعم ومقاهٍ فخمة، و7 قاعات سينمائية تبصرونها للمرة الأولى في العالم، ومن منا لا يذكر حديقة الحيوان التي في الماليز، إذ تم تطويرها وأصبحت مثل حدائق الحيوان العالمية، وسميت (رياض زوو) وتضم أكثر من 1300 نوع من الحيوانات».

وأكمل أن «هذه السنة طورنا المعارض التي أحببتموها، إذ سترون معارض متنوعة لكل الأعمار منها معرض الألعاب، و(ورش)، و(أنا عربية) والعطور والسيارات و(الإينيمي) و(البلاك هات)».

وأوضح أن «مفاجآت الموسم لا تنتهي، إذ لدينا منطقتان في حي السفارات واحدة في لتل الرياض، والأخرى في ذا غروفز، كذلك هناك منطقة مخصصة لكأس العالم في ستاد (مرسول بارك)، وهناك منطقة (Imagination Park) في مكان الأوتلت حالياً، وسيكون بها تجارب أفلام وألعاب وديكورات الأفلام وعروض حية. كما لا ننسى المناطق المجانية مثل منطقة حديقة السويدي وسوق الزل وقرية زمان التي ستعود بفعاليات أقدم، وهذه السنة ستكون هناك فعاليات رياضية مثل كأس موسم الرياض الذي يجمع بين نادي باريس سان جرمان ونجوم فريقي الهلال والنصر، أيضاً الـ WWE وعروض سيرك دو سوليه العالمية إلى جانب 65 يوماً من الألعاب النارية. ولجمهور كرة القدم في قطر الحبيبة وجمهور كأس العالم أقول لكم أهلاً وسهلا بكم في موسم الرياض».

15 منطقة

عن المناطق في الموسم الثالث، قال آل الشيخ: «لدينا في هذا الموسم 15 منطقة منتشرة في جميع مدينة الرياض تستهدف جميع فئات المجتمع، وفيها تجارب كثيرة مختلفة. ومنها (بوليفارد وورلد) و (رياض سكاي) و (فان فاستيفيل) و (حديقة السويدي) و (سوق الزل) و (حديقة الحيوانات) التي في الملز التي ستصبح حديقة حيوانات الرياض».

«Via Riyadh»

فيما يخصّ منطقة «Via Riyadh» قال آل الشيخ: «كان من المفروض أن تفتتح السنة الماضية، لكن لظروف معينة قررنا تأجيلها إلى هذه السنة، وهي أفخم منطقة في موسم الرياض وهي مستدامة، تحتوي على 7 صالات سينما فاخرة وخاصة للمرة الأولى في الشرق الأوسط، و22 متجراً من أفخم وأرقى العلامات التجارية المشهورة، وفندق سانت ريجيس الرياض وسبا عالمي، يمكن القول إنه مكان له طابع خاص».

«بوليفارد وورلد»

تركز على الدول وتجاربها، جمعت في منطقة واحدة، هي (فرنسا، الصين، المكسيك، أميركا، الهند، إسبانيا، المغرب، إيطاليا، اليونان واليابان).

الفرق بين «بوليفارد وورلد» و«بوليفارد رياض سيتي»

«بوليفارد وورلد» عبارة عن مدينة ملاهي صغيرة فيها تجارب لـ10 دول و12 تجربة مختلفة تحتوي على (التلفريك، إينيمي تاون، قرية كومبات، إريا 15، بوليفارد بير، قرية سوبر هيرو، ذا ماونتن، النينجا ووريورز، ذا سفييرن منطقة الأطفال، ديسكفري، تجربة مونوبولي الواقعية). أما «البولفيارد سيتي»، فهي عبارة عن مطاعم وملاهٍ وألعاب ( بورد ووك، النافورة، سكويير، جاردن، موسيقى، تروكاديرو، أفلانش، سبورت، ستديو).

ماذا سيقدم للجماهير الرياضية؟

دعا آل الشيخ كل الجماهير في دولة قطر الحبيبة خلال الفواصل بين المباريات لكي يستمتعوا بموسم الرياض، «إذ لدينا منطقة رياضية متخصصة تحمل اسم (FAN FESTIVAL) طاقته الاستيعابية 20 ألف متفرج لكل مباراة، كذلك يوجد معرض لمارادونا ومعرض آخر لـ(نيوكاسل)، وسيكون موقعه مكان ستاد (مرسول بارك)».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي