No Script

اختتم تدريب المجموعة الثانية من «Boubyan Explorer»

الحماد: موظّفو «بوبيان» أساس إبداعه وابتكاره للمنتجات

جانب من المتدربين
جانب من المتدربين
تصغير
تكبير

اختتم بنك بوبيان تدريب المجموعة الثانية من برنامجه «Boubyan Explorer» بالتعاون مع شركة «Creative Confidence»، والذي يهدف إلى إتاحة فرص التدريب لحديثي التعيين من الكوادر الوطنية الشابة لتشجيع الفكر الإبداعي، وتنمية مهاراتهم العملية وتزويدهم بالخبرات اللازمة التي تؤهلهم للعمل على تطوير الخدمات البنكية الرقمية لعملائه.

استثمار بشري

وقال مدير عام مجموعة الموارد البشرية في «بوبيان» عادل الحماد، إن البنك يُعد إحدى أكثر المؤسسات التي تولي اهتماماً واسعاً بالاستثمار في العنصر البشري وصقل مهارات الموظفين.

وأضاف أن ذلك يأتي انطلاقاً من إيمان البنك الراسخ بأنهم أساس الإبداع والابتكار، وإيماناً بضرورة التركيز على تطوير الكفاءات الشابة المناسبة، لا سيما من حديثي التعيين، لتنمية مهاراتهم العملية وتوظيفها بالشكل الصحيح، وهو ما تقوم عليه إستراتيجيته لتنمية العنصر البشري.

وأوضح الحماد أن «بوبيان» يوفر دائماً مجموعة من أفضل الخبراء والمُدربين في مجال العمل المصرفي، ممن يقدّمون خبراتهم التدريبية لكوادره، الأمر الذي يعكس نجاحه في خططه نحو إدارة رأس المال البشري ومدى اهتمامه بكوادره البشرية.

وذكر أن «Boubyan Explorer» هو برنامج تدريبي موجه خصيصاً لحديثي التعيين من الشباب الكويتي على مدار 6 أيام، ويُعد بمثابة تجربة عملية تتيح للمشاركين فيها اكتشاف مواهبهم وطاقاتهم وكيفية الاستفادة المثلى من المهارات التي يمتلكونها.

وأضاف الحماد أن فكرة البرنامج تقوم على التجربة والتطبيق من خلال مشاركة مجموعة من الموظفين في زيارات ميدانية، لإجراء استبيانات واستطلاعات الرأي بالسوق الكويتي، حول فكرة لمنتج أو خدمة جديدة يريد «بوبيان» إطلاقها، ومن ثمّ وضع تصور شامل يتضمن مقترحات وآراء العملاء من خلال استخدام نماذج وأدوات بحثية مبتكرة، وصولاً إلى نتائج ناجحة يمكن مشاركتها مع إدارة البنك في اليوم الأخير من البرنامج.

إبداع وابتكار

من جانبه، قال المدير التنفيذي لإدارة تطوير وإدارة المواهب عبدالعزيز الرومي، إن «Boubyan Explorer» يأتي ضمن محاور إستراتيجية البنك الرامية لدعم مجالات الإبداع والابتكار وريادة الأعمال وتنمية مهارات الشباب الكويتي، من خلال تهيئة بيئة مناسبة حاضنة للابتكار وخلق مساحات واسعة للبحث والتطوير لحديثي التعيين، تساعدهم على استكشاف أفكار جديدة تتحلى بالتميز والابتكار وقابلة للتطبيق العملي.

وأكد الرومي حرص إدارة «بوبيان» على دعم موظفيه بشكل مستمر، لتمكينهم وتأهيلهم بأفضل البرامج التدريبية وورش العمل، لتطوير مهاراتهم الخاصة بالقيادة، وتنفيذ الإستراتيجيات وإدارة التغيير والابتكار لمواكبة التطورات المتلاحقة التي تشهدها الصناعة المصرفية.

وأشار إلى أن «بوبيان» يعتبر أحد أهم البنوك التي يضعها الشباب الكويتي الطموح في أولوياته الوظيفية، بسبب بيئة العمل التي يوفرها والتي تتسم بالإبداع والابتكار وتحفيز الطاقات الشابة، لتقديم مقترحات جديدة وزيادة خبراتهم، بما يحقق الفائدة لهم وينعكس بالتالي على خدمة العملاء.

تفاعل كبير

في سياق متصل، قال اختصاصي في إدارة التدريب والتطوير عبدالله الربيعة، إنه على مدار فترة البرنامج الممتدة 6 أيام، رأى الجميع الإبداع من حيث المبادرة لطرح الأفكار وتحليل المعلومات الناتجة عن الاستبيانات، لتقديمها بصورة واضحة إلى إدارة البنك.

ولفت إلى التفاعل الكبير أثناء الزيارات الميدانية والمقابلات مع العديد من الشرائح المختلفة لعملاء«بوبيان» وعملاء حساب «برايم» المخصص للشباب، إذ أظهر المشاركون مهارات العمل الجماعي وريادة الأعمال، ما زاد من معرفتهم بحاجة العملاء إلى خدمات رقمية جديدة يتميز بها البنك، ويقدمها لعملائه متفرداً عن البنوك الأخرى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي