No Script

تعزيز التعاون لمصلحة الفئات الضعيفة

«الهيئة الخيرية» تُجدّد شراكتها مع الهلال الأحمر التركي

تصغير
تكبير

- الصميط: نتقاطع و«الهلال التركي» بأهدافنا في مجال بناء الإنسان
- ألتان: 57 فرعاً في تركيا ومكاتب دولية فيها 15 ألف عامل

وقّعت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر التركي، لتجديد وتفعيل المذكرة المشتركة الموقعة في 2017، في إطار تعزيز سُبل الشراكة الاستراتيجية لتعزيز التعاون لمصلحة الفئات الضعيفة.

وقال مدير عام الهيئة الخيرية المهندس بدر الصميط، في مؤتمر صحافي أمس بمقر الهيئة في الكويت، «قبل أيام قليلة، التقينا وفداً رفيعاً من هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات (IHH)، في إطار تطوير سُبل التعاون والشراكة، من أجل دعم النازحين السوريين، واليوم نلتقي وفداً رفيع المستوى أيضاً من منظمة الهلال الأحمر التركي، لتجديد وتفعيل مذكرة التفاهم المشتركة الموقعة في2017، في إطار تعزيز سُبل الشراكة الاستراتيجية لمصلحة الفئات الضعيفة، وتحقيق الاستدامة وتعزيز الأثر في مجتمعات النزاع».

وأضاف: «غني عن البيان أن الهلال الأحمر التركي، منظمة عريقة بخبراتها وقدراتها في مجال العمل الإنساني، وهي واحدة من كبريات المنظمات الإنسانية في تركيا، والشراكة معها تمثل قيمة مضافة ومستحقة، لاسيما أن أهدافها الإنسانية تتقاطع مع أهدافنا الاستراتيجية، في مجال بناء الإنسان وتأهيله وتمكينه ثقافياً وتعليمياً واقتصادياً، من دون تمييز على أساس اللغة أو الدين أو الجنس أو العرق».

بدوره، قال رئيس الهلال الأحمر التركي إبراهيم ألتان، إن الجمعية تأسست في 1868، وعمرها الآن 155 سنة، وهي من أقدم المؤسسات في مجالها في العالم، ولديها 57 فرعاً في تركيا والعديد من المكاتب الدولية في خارج تركيا، ويعمل تحت مظلتها 15 ألف عامل.

وأضاف «عملنا الأساسي هو المساعدات الإنسانية وجمع الدم ودعم الصحة العامة والمساعدة في الإغاثة خلال الكوارث، كما اننا نعمل في جانب تجاري، لكي نحقق الدخل لإيصال المساعدات للمتضررين من الكوارث حول العالم، ومن خلال توسيع شبكة علاقاتنا، نجدد هذه الاتفاقية للتوسع في مجالات مساعدة المتضررين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي