No Script

اختباران متفاوتان لـ «الكويت» وكاظمة أمام دجلة والاتحاد في ربع نهائي «عربية السلة»

تصغير
تكبير

يخوض «الكويت» بطل الخليج، وكاظمة اختبارين متفاوتي القوّة، اليوم، في الدور ربع النهائي من بطولة الأندية العربية الـ 34 لكرة السلة التي يستضيفها نادي الكويت.

وتنتظر «الأبيض» مهمّة سهلة نسبياً أمام دجلة الجامعة العراقي في الساعة 7:00 مساء على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله في ضاحية صباح السالم، لحجز البطاقة الرابعة والأخيرة المؤهلة إلى نصف النهائي.

وكان «العميد» بلغ ربع النهائي من دون عناء بعد فوزه بسهولة تامة على الميناء اليمني 104-55، في مباراة من جانب واحد ضمن دور الـ16، فضّل خلالها المدرب الألماني بيتر شومرز إراحة لاعبيه، تمهيداً لمشاركتهم أمام دجلة الجامعة، الذي تغلّب بدوره على الأهلي البحريني 98-96 في الثانية الأخيرة من الوقت الإضافي، في مباراة مثيرة ومتكافئة، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 87-87.

في المقابل، سيكون «البرتقالي» في مواجهة صعبة مع الاتحاد السكندري المصري في الـ3:00 عصرا على الصالة نفسها، بعد فوز الأول على وداد بوفاريك الجزائري 90-74، والثاني على الغرافة القطري 109-70 في دور الـ16.

وفي مباراتين أخريين ضمن دور الثمانية، يلتقي في الـ1:00 ظهرا، الرياضي اللبناني الفائز على أهلي بنغازي الليبي 98-80 مع مواطنه بيروت الذي تغلّب على السد القطري 87-64، فيما يلعب في الـ5:00 مساء، الجهراء الفائز على البشائر العماني 68-56 مع الأهلي المصري حامل اللقب، والفائز على أهلي حلب السوري 87-76.

وبعد الفوز على الأهلي البحريني، أكد مدرب دجلة الجامعة حارث مبشر أن المباراة كانت صعبة، وقال: «الخصم لم يكن سهلا، وشكّل ضغطاً متواصلاً علينا خلال فترات المباراة، وتفوّق بفارق 19 نقطة، ولكن بعزيمة اللاعبين وإصرارهم على تشريف كرة السلة العراقية، عدنا مجدّداً إلى المباراة، وأدركنا التعادل في الوقت المناسب، ومن ثم تفوّقنا لعبا ونتيجة».

وأشاد مبشر بحسن تنظيم البطولة والاهتمام الواضح بجميع الفرق المشاركة وكرم الضيافة، مضيفاً «شهدنا مستويات فنية عالية، قدمتها فرق عريقة، وتنتظرنا مواجهة صعبة أمام الكويت وصيف العرب، ونأمل الظهور بأفضل أداء»، لافتاً إلى أن فريقه لم يمضِ على تشكيله سوى عامين فقط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي