No Script

7 للأولى و6 للثانية... ومقعدان للحسم لاحقاً

«المتحدون» و«المستقلة» تتقاسمان «الحقوق»

تصغير
تكبير

حصدت قائمة «المتحدون» 7 مقاعد في انتخابات الهيئة الإدارية لجمعية طلبة كلية الحقوق في جامعة الكويت، وحازت القائمة المستقلة 6 مقاعد، في حين يتنافس 6 مرشحين من القائمتين على المقعدين الأخيرين، بعد تساويهم في عدد الأصوات، وهو ما سيحسم لاحقاً.

وانطلقت عملية الاقتراع في انتخابات الجمعية صباح أمس، في الحرم الجامعي في الشويخ، وتنافست فيها القائمتان، وسادتها أجواء حماسية بين الطلبة، لاختيار من يمثلهم، مع فتح باب الاقتراع في الساعة 8 صباحاً، وحتى إغلاق الصناديق في الساعة 2 ظهرا.

وتمت عملية الاقتراع في قاعتين واحدة للطلاب وأخرى للطالبات، وبلغ عدد الطلاب الذين يحق لهم الاقتراع 1348 طالباً و 1756 طالبة بمجموع 3104 طلاب.

وحصلت «المتحدون» على 1041 صوتاً مقابل 1040 لـ«المستقلة»، إلا أن الأصوات الفردية كانت الفيصل.

وبهذه المناسبة، قال القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية لكليات جامعة الكويت للعام الجامعي 2022 - 2023 الدكتور سامي الدريعي، أن انتخابات الجمعيات الطلابية بجامعة الكويت تعتبر حدثاً مهماً يحظى باهتمام الإدارة الجامعية، معتبراً أن الانتخابات الطلابية تكريس للمسيرة الديموقراطية التي جُبل عليها أهل الكويت، وهي نشاط يؤهل الطلبة للقيادة والقيام بالدور الصحيح، لاختيار من يمثلهم فيها من خلال منافسة صحية.

معايير المفاضلة وفق لائحة الجمعيات العلمية

أعلنت عمادة شؤون الطلبة تساوي أصوات 6 مرشحين لشغل المركزين 14 و15، وستتم المفاضلة بينهم، وفقاً لما تقرره لائحة الجمعيات العلمية في وقت لاحق.

وتنص اللائحة على أنه إذا تساوى عدد الأصوات التي حصل عليها من سيحلون بالهيئة الادارية من الاحتياط أو عند توزيع مناصب الهيئة الادارية، فتتبع المعايير التالية للاختيار:

أ- يختار من اجتاز أكثر عدد من الوحدات الدراسية.

ب- في حال التساوي في (أ) يختار من كان معدله الدراسي العام في آخر فصل دراسي أفضل من غيره.

ج - في حال التساوي في (أ) و (ب) أعلاه تجري القرعة في ما بينهما.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي