No Script

حيدر لـ «الراي»: كنت قريباً من «الكويت»

تصغير
تكبير

كشف لاعب نادي بيروت اللبناني لكرة السلة، علي حيدر، أنه كان قاب قوسين أو أدنى من الانضمام إلى نادي الكويت للمشاركة معه في بطولة الأندية العربية المقامة حالياً في الكويت، لافتاً إلى أن ظروفه الشخصية وعمله الخاص وزواجه أخيراً أرغمته على البقاء مع ناديه الحالي.

وأعرب حيدر في تصريح لـ «الراي» عن فخره باللعب مستقبلاً في الدوري الكويتي في حال تلقيه عرضاً مناسباً من أي نادٍ، لافتاً إلى أن مستوى السلة الكويتية في تطوّر مستمر خلال السنوات الأخيرة، نتيجة تعاقد الأندية مع عدد كبير من اللاعبين الأجانب المميزين.

وقال حيدر إن البطولة العربية تشهد تنافساً كبيراً بين الأندية المشاركة، وأبرزها الأهلي والاتحاد السكندري المصريان، والرياضي وبيروت اللبنانيان، و«الكويت»، مبيناً أن السنوات الأخيرة شهدت ارتفاعاً في مستوى كرة السلة في البلدان العربية، مع ظهور عدد من المهارات عالية المستوى واللاعبين الشباب القادرين على صنع مستقبل مميز في المنطقة.

وأضاف أن الدول العربية بحاجة إلى اهتمام جاد بالرياضة على جميع الصعد، وتوعية الجيل الجديد بأهمية ممارسة كرة السلة وغيرها من الألعاب، إلى جانب وضع خطط طويلة الأجل وإنشاء أكاديميات، واعتماد الاحتراف، وهي عناصر ضرورية تسهم بلحاقها بمستويات نظيراتها في الدول الأوروبية والولايات المتحدة.

وأوضح حيدر أن اعتبار الرياضة مدرسة يتعلّم منها الجميع كل يوم، ويضعها الجميع على رأس الأولويات، مع الاستثمار في جميع الألعاب الجماعية والفردية فيها وذلك يسهم بزيادة الإقبال على ممارستها في الدول العربية.

وأفاد بأن التأهل إلى بطولة العالم مع المنتخب اللبناني أثبت قدرة الجيل الجديد على صنع المعجزات في ظل المشاكل التي لا تُعدّ ولا تحصى التي يعاني منها لبنان على الأصعدة كافة حالياً، مشدّداً على أن اللعب بيد واحدة ووضع هدف واحد بين جميع اللاعبين والانسجام بينهم بقيادة المدرب جاد الحاج، أدى إلى تحقيق الإنجاز للمرة الرابعة في تاريخ اللعبة في لبنان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي