No Script

كاظمة يضرب موعداً نارياً مع الاتحاد السكندري في ربع نهائي «عربية السلة»

الجهراء يأمل تجنّب مفاجآت البشائر

تصغير
تكبير

يأمل الجهراء تجنّب مفاجآت البشائر العماني، عندما يلتقيان في الساعة 7:00 مساء اليوم، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله في ضاحية صباح السالم في ختام دور الـ16 لبطولة الأندية العربية الـ 34 لكرة السلة التي يستضيفها نادي الكويت.

في المقابل، تنتظر الأهلي المصري حامل اللقب، مهمّة سهلة أمام أهلي حلب السوري في الـ 1:00 ظهراً، لبلوغ الدور ربع النهائي، فيما يخوض الرياضي اللبناني مواجهة متكافئة مع أهلي بنغازي الليبي في الـ 3:00 عصراً، في حين يصطدم بيروت اللبناني بالسد القطري في الـ5:00 مساء.

ويُقام ربع النهائي مساء غدٍ، على أن تختتم البطولة السبت المقبل.

في المباراة الأولى، لن يكون البشائر صيداً سهلاً لـ «الجهراوية»، ويتوقّع أن يتسبّب بمتاعب جمّة لرجال المدرب اللبناني أحمد الفران، الذي أبدى سعادته بالتواجد في «عرس كرة السلة»، وقال: «مشاركة الجهراء شرف رفيع، وهناك عدد من لاعبي الفريق يخوضون غمار البطولة للمرة الأولى، ونأمل أن نكون الحصان الأسود، وعند حسن ظن جماهير الجهراء وعشاق اللعبة في الكويت»، لافتاً إلى أن الجهراء تأثر سلباً بعدد من الإصابات، وتأخر وصول اللاعبين المحترفين.

وأكد الفران أن «البطولة تُعدّ الأقوى فنياً مقارنة بالنسخ السابقة، نظراً لمشاركة أفضل الأندية العربية وتعزيز صفوفها بمحترفين مميزين»، مضيفاً «يصعّب التكهن بهوية البطل، وإن كان فريقان من الثلاثي الأهلي المصري والاتحاد السكندري والكويت هما الأقرب للتأهل إلى المباراة النهائية».

وفي بقية المباريات، يبدو الأهلي في طريقه لتجاوز عقبة أهلي حلب والمضي قدماً نحو ربع النهائي، عطفاً على الأداء الثابت الذي قدّمه في الأدوار التمهيدية، والنتائج الكبيرة التي سجّلها في غالبية مبارياته بقيادة مدربه الإسباني أوغستي بوش.

ولا تبدو المهمّة سهلة لممثلي «السلة اللبنانية» الرياضي وبيروت، حيث ينتظرهما أهلي بنغازي والسد توالياً، ويتوقّع أن تشهد المواجهتان منافسة حامية حتى الدقائق الأخيرة، وإذا ما كتب لهما الفوز، فإن قمّة لبنانية من العيار الثقيل ستجمع بينهما في ربع النهائي، غداً.

وكان كاظمة ضرب موعداً نارياً مع الاتحاد السكندري المصري، غداً، في ربع النهائي.

وفي انطلاق دور الـ 16، أمس، حقّق «البرتقالي» فوزاً كبيراً على وداد بوفاريك الجزائري 90-74، وبدوره، سجّل الاتحاد السكندري انتصاراً ساحقاً على الغراقة القطري 109-70.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي