No Script

ريال مدريد ومانشستر سيتي طريقهما سالك إلى ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا

ميلان - تشلسي... لـ «فض الشراكة»

تصغير
تكبير

- «سان جرمان» يأمل العودة إلى الانتصارات أمام بنفيكا

فيما تبدو الطريق سالكة أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، ومانشستر سيتي الإنكليزي لحجز أول بطاقتين الى ثُمن النهائي، يتطلّع ميلان الإيطالي الى الثأر من تشلسي الإنكليزي، عندما يستضيفه على ملعب «سان سيرو»، اليوم، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

في المجموعة الخامسة، يدرك كل من ميلان وتشلسي اللذين يتشاركان عدد النقاط ذاته (4) خلف النمسوي ريد بول سالزبروغ المتصدر (5)، أهمية الفوز بهذه المباراة لفض الشراكة بينهما والاقتراب أكثر من التأهل.

ورغم سقوطه القاسي بثلاثية نظيفة في لندن، يدخل ميلان المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما حسم قمّة الدوري أمام ضيفه يوفنتوس بفوزه عليه بهدفين نظيفين.

ولا يملك الـ «روزونيري» سجّلا جيداً ضد الأندية الإنكليزية في السنوات الأخيرة، إذ اكتفى بفوز واحد في آخر 11 مباراة ضمن المسابقة، مقابل 8 هزائم وتعادلين.

أما تشلسي، فواصل نتائجه الجيدة مع المدرب الجديد، غراهام بوتر وحقّق انتصاره الثاني تواليا في الدوري على ضيفه ولفرهامبتون بثلاثية نظيفة.

ومنذ أن خلف الألماني توماس توخل على رأس الجهاز الفني للـ«بلوز»، حقّق بوتر 3 انتصارات في المسابقات كافة بعد تعادل مخيّب ضد سالزبورغ في لندن في اختباره الاول.

وبدوره، يسعى سالزبورغ للإفادة من المواجهة الإنكليزية - الإيطالية وتجديد فوزه على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي متذيل الترتيب (3)، بعدما أسقطه بهدف نظيف ذهاباً.

وفي المجموعة السادسة، يأمل ريال مدريد العودة من العاصمة البولندية وارسو بالنقاط الثلاث وببطاقة التأهل، عندما يواجه شاختار دونيتسك الأوكراني.

ويتصدر «ريال» (9) أمام شاختار (4) ولايبزيغ الألماني (3) وسلتيك الأسكتلندي (1).

وكان حامل اللقب تفوّق على ضيفه «شاختار» 2-1. وهو يأمل استعادة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، الذي غاب عن الفوز على خيتافي بهدف في الدوري بسبب «مشكلة عضلية»، بعد غيابة قرابة الشهر.

وقد تدرّب بنزيمة مع الفريق، الأحد، وتواجد في القائمة التي سافرت الى وارسو.

وفي المباراة الأخرى، يحلّ لايبزيغ ضيفا على سلتيك بعد فوزه 3-1 على أرضه ذهابا.

وفي المجموعة السابعة، يبدو مانشستر سيتي، مرشّحاً أكثر من أي وقت للعبور، عندما يحلّ ضيفاً على كوبنهاغن الدنماركي، بعدما ألحق به خسارة مذلّة بخماسية نظيفة، بينها ثنائية لهدافه الخارق النروجي إرلينغ هالاند.

وأضاف المهاجم الفتّاك هدفاً في فوز «سيتي» برباعية نظيفة على ساوثمبتون في الدوري، ليرفع رصيده المذهل الى 20 هدفاً في 13 مباراة في المسابقات كافة مع ناديه هذا الموسم، منها 15 في 9 مباريات في الـ«بريميرليغ»

ويتصدّر «سيتي» (9) أمام بوروسيا دورتموند الألماني (6)، مقابل نقطة لكل من إشبيلية الإسباني وكوبنهاغن. وسيضمن بطاقة تؤهله في حال فوزه، أو تعادله توازياً مع فوز «دورتموند» أو تعادله.

ويتطلّع النادي الأندلسي لتعويض الخسارة المذلّة على أرضه ضد «دورتموند» 1-4، والتي أطاحت بالمدرب خولين لوبيتيغي وخلفه الأرجنتيني خورخي سامباولي.

أما «دورتموند»، الذي سيتأهل في حال فوزه على إشبيلية، بالاضافة الى انتصار «سيتي» أو تعادله، فيدخل المباراة بعدما خطف تعادلا مثيرا 2-2 في الثانية الأخيرة ضد ضيفه الغريم بايرن ميونيخ في قمّة الـ«بوندسليغا».

أما في المجموعة الثامنة، فيأمل باريس سان جرمان الفرنسي العودة الى الانتصارات بعد تعادله في آخر مباراتين في المسابقات كافة، عندما يستضيف بنفيكا البرتغالي (تعادلا 1-1 في لشبونة).

واكتفى فريق العاصمة أيضا بالتعادل السلبي مع رينس في الدوري في مباراة غاب عنها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة، اضطرته إلى طلب استبداله ضد بنفيكا، ويغيب عن مواجهة اليوم أيضاً.

ويتساوى الفريقان الفرنسي والبرتغالي بـ7 نقاط في الصدارة أمام يوفنتوس (3)، الذي حقّق فوزه القاري الأول في المرحلة السابقة على مكابي تل أبيب (3-1)، ويأمل تجديده عندما يحلّ ضيفاً عليه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي