No Script

البنك ساهم في دعم مبادرة «نشر الأمل» الطبية في الأردن

السيف: تعاون «بيتك» و«الهلال الأحمر» يعبّر عن دور الكويت... إنسانياً وتنموياً

تصغير
تكبير

- أكثر من 200 مريض استفادوا من عمليات جراحية على أيدي أطباء واستشاريين كويتيين
- علاج حالات بعضها كان يستدعي التدخل الجراحي العاجل مع المستشفى التخصصي الأردني
- جهود «بيتك» الإنسانية والمجتمعية داخل الكويت وخارجها ترفع المعاناة عن الفئات المحتاجة
- مشاركة «بيتك» في الحملة انطلاقاً من ريادته والتزامه بالمسؤولية الاجتماعية محلياً وخارجياً

شارك «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، للمرة الثالثة في دعم حملة إغاثية وطبية في الأردن، ضمت فريقاً من الأطباء والاستشاريين الكويتيين، وبتنظيم من جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالتنسيق مع الهلال الأحمر الأردني.

وتأتي مشاركة «بيتك» في الحملة التي حملت شعار «نشر الأمل»، انطلاقاً من ريادته والتزامه في المسؤولية الاجتماعية، ومواصلة جهوده لدعم العمل الإنساني على كل مستوياته، وضمن إطار اتفاقية التعاون والدعم والتنسيق والشراكة الإستراتيجية التي وقعها مع الهلال الأحمر الكويتي.

ونجح الفريق الطبي الكويتي في إجراء أكثر من 200 عملية جراحية مهمة ودقيقة في تخصصات مختلفة، وعلاج حالات بعضها كان يستدعي التدخل الجراحي العاجل بالتعاون مع المستشفى التخصصي الأردني في عمان، ما مثل مبادرة خير وعطاء من الكويت لإغاثة المرضى من اللاجئين في الأردن.

وأعرب مدير أول مركز خدمات العلاقات العامة والتواصل الاجتماعي في «بيتك»، عبدالله السيف، الذي رافق مع وفد من البنك الفريق الطبي الكويتي وتابع عن كثب جهود معالجة المرضى، عن شكره لجميع أعضاء الوفد والمسؤولين الأردنيين، مثمناً التعاون والتنسيق الذى تم لإنجاح الهدف الإنساني والاجتماعي النبيل لهذه الحملة الطبية.

وأضاف السيف أن هذه الحملة الطبية هي الثالثة لـ«الهلال الأحمر» بدعم ومساندة من «بيتك»، معبراً عن اعتزازه بالمشاركة في دعم جهود الجمعية ومواصلة جهود تعزيز العمل المجتمعي والإنساني، الذي يعبر عن الدور الإنساني والتنموي للكويت على كل المستويات.

مبادرات مجتمعية

وأكد السيف أن مبادرة دعم الحملة الطبية الكويتية في الاردن، تأتي ضمن جهود «بيتك» التطوعية الإنسانية والمجتمعية داخل الكويت وخارجها، من خلال سلسلة من برامج التعاون المشترك المثمر مع «الهلال الأحمر»، والتي تهدف لرفع المعاناة عن الفئات المحتاجة في المجتمع.

وبين أن فريق «بيتك» التطوعي ساهم بالتعاون مع «الهلال الأحمر» الأردني وبالتنسيق مع «الهلال الأحمر» الكويتي، بتجهيز وجبات غذائية وتوزيعها على المحتاجين ومشاركتهم وجبة الإفطار الرمضانية خلال مبادرة الإفطار الجماعي، مع توزيع الاف الوجبات، وتوزيع كسوة العيد على الأسر المحتاجة، وتوزيع السلال الغذائية وتنظيم فعاليات تعليمية للأطفال وتوزيع الهدايا عليهم.

وذكر أنه في إطار الشراكة الإستراتيجية بين الطرفين، يدعم «بيتك» جمعية «الهلال الأحمر» الكويتي، في تنفيذ مشاريع إغاثية وطبية في الأردن، بالتعاون مع «الهلال الأحمر» الأردني، ومنها مبادرات كسوة الشتاء، والإغاثة الطبية، ومشاركة أطباء كويتيين في العمليات الجراحية، وتأمين الغذاء لسنة، وإنشاء عيادة، وغيرها من الأنشطة المجتمعية.

سيرينا أبصرت النور للمرة الأولى في حياتها

جرى على هامش الحملة الطبية في الأردن استقبال الطفلة السورية سيرينا، التي أبصرت النور للمرة الأولى في حياتها بعد 6 سنوات من ولادتها، لتتمكن من الرؤية بشكل طبيعي بعد العملية التي أجراها لها الدكتور خالد السبتي ضمن حملة «الهلال الأحمر» الكويتي، برفقة نخبة من الأطباء الكويتين وبدعم من «بيتك» وبالتنسيق مع «الهلال الأحمر» الأردني.

وأثنى السبتي على دور «بيتك» ودعمه، وعلى جهود المستشفى وفريق الاطباء وجمعيتي «الهلال الأحمر» الكويتي والأردني، مبيناً أن «إعادة البصر للطفلة حرّكت المشاعر، وجسّدت الدور الإنساني والاجتماعي الكبير للكويت في الداخل والخارج».

اتفاقيتان مع «الحسين للسرطان» و«الهلال الأحمر»

وقّع «بيتك» اتفاقيتي تبرع مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي ومؤسسة ومركز الحسين للسّرطان في الأردن، بهدف تغطية تكاليف علاج مرضى السّرطان من اللاجئين السّوريين وأبناء قطاع غزّة في الاردن.

ويعد الدعم الإنساني المقدم من «بيتك» إلى مركز الحسين للسرطان، جزءاً من العمل المجتمعي والإغاثي الذي يقوم به، ضمن إطار التزامه ومسؤوليته المجتمعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي