No Script

مهّدت لدخول السوق الكويتي إلى حقبة الجيل الجديد «5.5G»

«زين» تختبر بنجاح تقنية «2CC» على «5G» بسرعة 2.5 غيغابايت

إيمان الروضان تتوسط آن جيان ونواف الغربللي وحمد المرزوق في معرض «جيتكس»
إيمان الروضان تتوسط آن جيان ونواف الغربللي وحمد المرزوق في معرض «جيتكس»
تصغير
تكبير

- إيمان الروضان: خطوة كبيرة نحو حقبة جديدة لشبكة الجيل الخامس 5.5G التزاماً بدعم رؤية 2035
- الخطة تتماشى مع إستراتيجية تطوير بنيتنا التحتية وتعزيز التحول الرقمي محلياً
- ملتزمون بالاستثمار وتطوير وتوسيع نطاق شبكة الجيل الخامس بأحدث التقنيات
- نهدف للحفاظ على مكانتنا الإقليمية والعالمية كرواد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

أنهت شركة زين للاتصالات بنجاح اختبار تقنية (2CC) على شبكة الجيل الخامس، بسرعة بلغت 2.5 غيغابايت في الثانية، على هامش مُشاركتها في فعاليات معرض (GITEX 2022) للتقنية في دبي.

ووصفت الشركة هذه التجربة بأنها خطوة رائدة نحو ترقية وتوسعة الشبكة، استعداداً للانتقال للنسخة المحسّنة من الجيل الخامس، وهي شبكة (5.5G) التي ستوافر فرصاً لا حصر لها لقطاع الأفراد ومشاريع الأعمال، ما يعزز الريادة الرقمية للكويت.

وأوضحت «زين» أن اختبار تقنية (2CC) تم عن طريق الجمع بين نطاقي تردد من الجيل الخامس 2.3 غيغاهرتز و«C-band»، استعداداً لإعلان الجهات المنظمة عن الخطة الوطنية الجديدة لتوفير نطاقات تردد إضافية، من شأنها أن تدعم خدمات وتطبيقات النطاق العريض المتنقلة على شبكات الجيل الخامس وما بعدها.

وقالت الرئيسة التنفيذية في «زين الكويت»، إيمان الروضان «نجاحنا في هذا الاختبار يمثل خطوة كبيرة لنا نحو الحقبة الجديدة لشبكة الجيل (5.5G) على شبكتنا الأكبر والأكثر تطوراً».

وأضافت أن هذه الخطوة أتت تماشياً مع إستراتيجية «زين» لتطوير بنيتها التحتية وتعزيز التحول الرقمي في الكويت، والمساهمة في رؤية الكويت 2035، مؤكدة التزام الشركة بالاستثمار في التطوير المستمر وتوسيع نطاق شبكة الجيل الخامس الخاصة بها بأحدث التقنيات المبتكرة، للحفاظ على مكانتها الإقليمية والعالمية كشركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتابعت الروضان أن «زين» تلتزم بمواصلة تقديم أحدث تجربة رقمية لقاعدة عملائها، وتمكين النظام البيئي الرقمي سريع النمو في الكويت، ما من شأنه أن يدعم ويسرّع من استخدام خدمات التخزين والحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، وتطبيقات إنترنت الأشياء وغيرها.

مكانة عالية

ويستعرض اختبار استخدام تقنية (2CC) لشبكة الجيل الخامس، مكانة «زين» وقدرتها على تحسين تجربة عملائها بشكل كبير، عبر مجموعة واسعة من التطبيقات الجديدة والخدمات الرقمية على شبكتها الأكثر تطوراً.

وستلعب هذه التقنية دوراً مهماً في زيادة وتحسين إمكانات وأداء شبكة الجيل الخامس، بما يتجاوز قدرة الشبكة الحالية لتلبية الطلب المتزايد على البيانات، خصوصاً مع الانتشار الواسع لتطبيقات الإنترنت في الكويت، حيث تطبق «زين» حلول شبكات الجيل الخامس بالتعاون مع شركة «هواوي» العالمية لتعزيز عمليات التحول الرقمي.

وتعمل «زين» في إطار سعيها لتوفير أفضل تجربة اتصالات لقاعدة عملائها، على تطوير شبكة الجيل الخامس، بتنفيذ إستراتيجية أعمال تخدم طموحاتها كشركة رائدة في عصر التحول الرقمي، والانتقال إلى الحقبة الجديدة مع شبكة (5.5G)، إذ دائماً ما تؤكد وعدها بالتحسين المستمر لمحفظة خدماتها، تلبية لاحتياجات الأفراد والشركات والمجتمع والاقتصاد، بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي