No Script

ضمن إطار مكافحة التنمر بين الأطفال

«Story time with stc» في «مول 360» مع «التربية» و«تراحم»

تصغير
تكبير
نظّمت شركة الاتصالات الكويتية «stc» مبادرتها الثانية ضمن حملتها التوعوية «#إحنا_واحد»، بالتعاون مع وزارة التربية وفريق تراحم التطوعي، اشتملت على فعالية «Story time with stc» في «مول 360»، حيث أطلقت أنشطة توعوية وترفيهية عدة بما في ذلك إشراك الأطفال في تجربة سينمائية، ومسابقات ترفيهية، فضلاً عن حملة تبرع بالحقائب المدرسية مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضحت «stc» أن المبادرة الثانية ضمن إطار حملتها «# إحنا_واحد» تهدف إلى إبراز موقفها والمجتمع الكويتي ضد التنمر، وأنها حرصت على توفير تجربة سينمائية تركز على فتى يدعى يوسف، وتدور أحداثها على بطل العمل الطالب يوسف الذي كان يرفض مختلف أشكال التنمر، وبرزت شخصيته الشجاعة وكيفية تعامله مع مواقف التنمر التي يمر بها زملاؤه.

وجاء هذا العمل من فكرة نوف الناصر التي قامت بإنتاج هذا العمل الفني الذي قامت بكتابته الكاتبة أماني السيد هاشم خصيصاً لـ«stc» التي وزعت بعد العرض المباشر للقصة في «مول 360» نسخاً منها على الزوار في جناحها.


وتضمن الحدث أيضاً العديد من الأنشطة التفاعلية بما في ذلك مقابلة مع اختصاصي نفسي أول في وزارة التربية أنوار العتيبي، التي شاركت وجهات النظر وآرائها حول آثار التنمر بين جيل الشباب، مبيّنة دور الوزارة في المساهمة مع القطاعين الخاص والحكومي، بنشر و زيادة الوعي حول أهمية التعامل مع مختلف أشكال التنمر التي يمكن أن تواجه الأطفال والتلاميذ في جميع المراحل الدراسية.

وأقامت «stc» مع فريق «تراحم» التطوعي حملة للتبرع بالحقيبة المدرسية للأطفال المحتاجين، إذ إنه وبإدارة من قبل فريق «تراحم التطوعي» شارك المتبرعون الأطفال والكبار في عمل إنساني يهدف إلى جلب الفرح والسعادة للأطفال المحتاجين مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقالت مدير عام إدارة اتصالات الشركات في «stc»، دانة الجاسم، إنّ مشاهدة التأثير الواسع النطاق لدى العدد الكبير من الحضور الذين شاركوا في المبادرة الثانية ضمن حملة مكافحة التنمر، تتوافق بشكل مباشر مع أهداف الشركة الأساسية في إطار المسؤولية المجتمعية للشركات، معربة عن سعادتها بمستوى المشاركة الكبير في البرامج المختلفة ضمن هذه المبادرة، كجزء من المسؤولية المجتمعية للشركات الخاص بـ«stc».

وأكدت تقدير الشركة أهمية دعم المجتمع من خلال نشر الوعي حول القضايا الرئيسية التي تهمه، مبيّنة أن التعليم يشكل ركيزة أساسية في برنامجها المجتمعي، وأنه من الضروري أن تعزز جواً إيجابياً وترحيبياً يمكّن الطلاب من التعلم وتحقيق أفضل مستوى ممكن.

وشكرت جميع المشاركين في حملة التبرع والذين حضروا «Story time with stc»، مشددة على أنه لا ينبغي التسامح مع التنمر بأي شكل من الأشكال.وأعربت عن إيمان «stc» بتأثير الوقوف معاً كمجتمع ضد الأعمال غير المقبولة التي لا ينبغي التسامح معها، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالأبناء والبنات، منوهة إلى أن الشركة تسلط الضوء على هذا الموضوع المهم للغاية وتوفير منافذ للأطفال لإيجاد الراحة والإبلاغ بأمان عن أي أعمال تنمر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي