No Script

قبل الجراحة

صانع الألعاب

تصغير
تكبير

بالألعاب الجماعية يعمل جميع أفراد الفريق من أجل هدف واحد وهو الفوز، أو على أقل تقدير التعادل، وقد يعمل الفريق بكل طاقته وخبرته من أجل عدم الخروج بخسارة مذلة يحفظها التاريخ...!

من أهم أعضاء الفريق بالألعاب الجماعية هو صانعها، فإن أبدع صانع الألعاب أبدع معه الفريق وكان الفوز حليفه، وصانع الألعاب عادة ما يكون هو همزة الوصل بين المدرب وأعضاء الفريق أثناء المباريات...

أما قائد الفريق فهو من يعمل على حث الفريق على العمل بروح قتالية، ويحافظ على هدوء وتوازن أفراد الفريق، وهو من يمثل الفريق أمام حكم المباراة.

أثبتت نتائج الانتخابات الأخيرة أن التفاؤل الحذر يجب أن يكون هو سيد الموقف... وأن التعامل مع المجلس بحاجة للحكمة والتمرس السياسي.

ان سياسة الجميع يخرج بشعور الفوز، و لا احد ينتابه شعور الخسارة هي السياسة التي يجب أن يتبعها الطرفان، فلا يوجد فائز وأيضاً لا يوجد خاسر.

فالشعب لا يريد حكومة ضعيفة ترضخ لجميع مطالب المجلس سواءً كانت صحيحة أم خاطئة... وأيضاً لا يريد الشعب أن يرى مجلساً ضعيفاً لا يقوى على مواجهة الحكومة، ويستجيب لجميع مطالبها ويخشى مواجهتها.

التجارب الماضية أثبتت أن الأفكار والأفعال المسيطرة على أعضاء المجلس ثابتة، وأن المتغير هو الأشخاص فقط.

إذاً، الوصول لحل عادل يرضي جميع الأطراف يتطلب وجود قنوات واضحة للتواصل، وبحاجة ماسة لصانع للألعاب يجيد فن التواصل والتفاوض.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي