No Script

بعد السعودية والإمارات

الكويت ثالث أفضل دول المنطقة... لإطلاق شركات ناشئة

تصغير
تكبير

- تصنيف «سورت ليست» أخذ بالاعتبار سرعة الإنترنت والنقل العام ومؤهلات السكان

صنفت منصة «سورت ليست» البريطانية الكويت في المرتبة الثالثة بعد السعودية والإمارات من حيث أفضليتها كمناخ استثماري ملائم لإطلاق شركات ناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ورأت المنصة أن المنطقة بشكل عام أثبتت أنها الوجهة المختارة للشركات الناشئة الجديدة عام 2022، موضحة أن مشاريع الأعمال الناشئة استقطبت في العام الجاري استثمارات بمبلغ 323.7 مليون دولار من خلال 66 صفقة عقدت في شهر يونيو وحده، وكان للمستثمرين الأميركيين نصيب الأسد من هذه الصفقات.

وشجعت المنصة المستثمرين على الانتقال بمشاريعهم الناشئة إلى الخارج سعياً وراء بيئة أعمال مناسبة، مشيرة إلى أنها اختارت بلداناً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا آخذة بعين الاعتبار عوامل مثل سرعة الإنترنت وأوضاع النقل العام ومؤهلات السكان وتكاليف استئجار المكاتب والكهرباء ومستوى سعادة السكان.

ووضعت المنصة مدينة الكويت في المرتبة الثالثة إقليمياً من حيث توافر مناخ مناسب لإطلاق مشاريع ناشئة، حي راعت في ذلك ارتفاع معدل الذين يجيدون القراءة والكتابة (96 في المئة) والسعر المتدني للكهرباء والسرعة الجيدة للإنترنت، لكنها لفتت إلى ارتفاع إيجارات المكاتب بعض الشيء.

وكان المركز الأول لمدينة الرياض، التي اعتبرتها المنصة أفضل مدينة في المنطقة للشركات الناشئة سواء من حيث مستوى الأمية المنخفض أو سرعة الإنترنت أو سعر الكهرباء أو حتى مستوى شعور السكان بالسعادة الذي يصل لمعدل 6.49/10.

وحلّت دبي في المركز الثاني بسرعة إنترنت هائلة تتجاوز سرعاتها في المملكة المتحدة وبقية مدن المنطقة، فيما نوهت المنصة إلى مناخ الأعمال المثالي في الإمارة لتنويع العمل والتعامل مع زبائن وموظفين عالميين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي