No Script

فوز آخر من خلف القضبان... وعودة ممثلي «عنزة» و«بني غانم»

«الرابعة»... تغييرٌ وثبات

تصغير
تكبير

- نائبان جديدان ونائبان سابقان... واحتفاظ 6 بمقاعدهم بينهم الوسمي القادم من الخامسة

كما فعل ناخبو الدائرة الثانية، اختار ناخبو الدائرة الرابعة مرشحاً خلف القضبان، عندما فاز النائب مرزوق الخليفة بمقعده، وهو سجين على خلفية قضية «فرعية شمّر» في الدائرة لانتخابات 2020، ليستمر في تمثيل الدائرة وهو يقضي عقوبة السجن سنتين، في انتظار حكم محكمة التمييز الذي سيصدر خلال شهر أكتوبر المقبل.

وفي التفاصيل، فقد سجّلت النتائج خسارة نواب قبيلة مطير الأربعة في مجلس 2020، بخسارة كل من مساعد العارضي وفرز الديحاني وفايز الجمهور، إضافة إلى سعود أبوصليب الذي لم يترشح، فيما حافظ على وجود القبيلة ضمن المقاعد النائبان محمد هايف وعبيد الوسمي الذي انتقل مقعده من الدائرة الخامسة في المجلس الماضي إلى الرابعة. واستبدلت قبيلة الرشايدة النائب الجديد مبارك الطشة بالنائب والوزير السابق محمد الراجحي، مع محافظة كل من شعيب المويزري وسعد الخنفور على مقعديهما.

كما حافظ النائبان ثامر السويط ومبارك الحجرف على مقعديهما، واستعادت قبيلة عنزة مقعدها عبر عبدالله فهاد، كما عادت قبيلة بني غانم إلى مقاعد الدائرة عبر يوسف البذالي.

وبالنظر إلى النتائج فقد بلغت نسبة التغيير في الدائرة 40 في المئة، رغم خروج خمسة نواب، على اعتبار أن النائب عبيد الوسمي كان نائباً عن الدائرة الخامسة في المجلس الماضي.

نواب مستمرون

شعيب المويزري

مبارك الحجرف

ثامر السويط

سعد الخنفور

مرزوق الخليفة

عبيد الوسمي (انتقل إلى الرابعة من الخامسة)

عائدون

محمد هايف

عبدالله فهاد

مغادرون

مساعد العارضي

فرز الديحاني

فايز الجمهور

محمد الراجحي

سعود أبوصليب (لم يترشّح)

نواب جدد

مبارك الطشة

يوسف البذالي

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي