No Script

أبعاد السطور

كتيبة المسلّم الأنيقة!

تصغير
تكبير

أُختتم ملتقى (الراوي) الدولي في إمارة الشارقة في دورته 22 أجمل ختام، بعد ثلاثة أيام (21-23 سبتمبر) من التوّهج العلمي والثقافي العالمي، ولقد شارك في الملتقى أكثر من 160 مشاركاً وضيف شرف، جاءوا من دول شتى يزيد عددها على 40 دولة من الشرق والغرب.

هذا الملتقى فارسه الأول هو الدكتور عبدالعزيز المسلّم، رئيس معهد الشارقة للتراث، حيث استطاع مع كتيبته الإدارية الأنيقة التي تعمل معه في المعهد أن يحققوا كل تلك النجاحات المبهرة، التي جعلت لإمارة الشارقة مكانة عالمية وبصمات علمية فارقة عن بقيّة الدول العربية في الذي يخص الأنثروبولوجيا المتعلّق بـ (علم الإنسان الثقافي) و(علم الإنسان الاجتماعي).

كُتب ومراجع وموسوعات ودوريات ومحاضرات، وندوات وحوارات ودراسات وبحوث وأوراق عمل، وتوصيات وعلماء وخبراء ومختصون وكُتّاب وباحثون... كل هذا منذ 22 عاماً يخدم به معهد الشارقة للتراث البشرية والعالم كُله! حتى أصبح هذا المعهد نجمة كبيرة ومرتفعة يشُع نورها من بعيد وعلو.

في الليلة الأخيرة قبل عودتي من الشارقة إلى الكويت كانت لي جلسة مع الصديق الدكتور عبدالعزيز المسلّم، حيث جلس يحدثني وبحة التعب استباحت نبرة صوته بسبب التعب والمجهود الكبير الذي يقدمه لملتقى الراوي، قلت له: إن الملتقى هذا العام حقّق نجاحاً علمياً وثقافياً وإعلامياً واضحاً. فقال: نعم، فقد شارك في هذا العام بالملتقى 6 وكالات أخبار دولية، وعدد المدعوين للملتقى هذا العام أكثر من الأعوام السابقة، ولقد استخدمنا تقنيات تكنولوجية حديثة على المسرح، وانتقينا أجود المشاركين المختصين من أصحاب العقول المثمرة والعطاء العلمي الرائع، الذين ساهموا في إنجاح ملتقى الراوي على مدار 22 عاماً.

وسألته بشكل مباشر: مَن هو الذي يقف خلف هذا النجاح الدولي لملتقى الراوي؟ أجاب بلا تردد: هو سمو الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة، حفظه الله، فمن بعد الله تعالى لولاه لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه من مكانة علمية دولية مميزة جداً، وسمو الشيخ سلطان القاسمي كان ولا يزال يُبعد من أمامنا كل العراقيل والحواجز التي تقف بيننا وبين تحقيق النجاح.

في نهاية المقال... شكراً لرجل النور، سمو الشيخ سلطان القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، على دعمه اللامحدود في إنجاح كل مشروع عظيم، يجعل للشارقة دوراً ريادياً دولياً، وشكراً آخر للدكتور المسلّم ولجميع جنود تلك الكتيبة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي