No Script

هيا أحمد لـ «الراي»: فرصة رائعة... عرض المسلسل على «شاهد VIP»

«ماما أمينة»... للطفل والعائلة

تصغير
تكبير

- الأم تروي القصص والحكايات القديمة المُعبّرة والهادفة من التراث الكويتي والخليجي والموروث العربي
- القصة والمضمون وطريقة تسلسل الأحداث... الأهم بالنسبة إليّ بغضّ النظر عن عدد الحلقات

أعربت الكاتبة هيا أحمد عن سعادتها لقرب موعد عرض مسلسل «ماما أمينة» على منصة «شاهد VIP» من إخراج محمد راشد الحملي وإنتاج «آيبيز برودكشنز»، لافتة في تصريح لـ«الراي» إلى أن «القضايا التي يناقشها كثيرة، منها القيم الإنسانية والتربوية التعليمية الهادفة التي لا تستهدف الأطفال فحسب، وإنما العائلة أيضاً».

وأضافت أحمد «تطرقنا في العمل، على سبيل المثال لا الحصر، إلى احترام الجار، وأهمية العلم والتعليم وبرّ الوالدين، والصداقة والكذب والأخوة، وتدور فكرته حول عائلة أمينة المكونة من الأبناء والجد، إذ تواجه العائلة طوال الثلاثين حلقة العديد من المواقف والأحداث، وأيضاً تصدر بعض التصرفات من الأبناء التي من خلالها تبدأ الأم أمينة برواية القصص والحكايات القديمة المُعبّرة والهادفة من التراث الكويتي والخليجي والموروث العربي. ومن خلال القصص والأحداث ننتقل إلى عالم الخيال والفنتازيا المختلفة و المتنوعة في كل حكاية».

وأردفت: «سعدت كثيراً بهذه التجربة بوجود مجموعة كبيرة من الفنانين النجوم الذين تنوعت أسماؤهم بحسب شخوصهم في كل حلقة من الحلقات، وعلى رأسهم النجمة سماح التي جسدت شخصية ماما أمينة»، لافتة إلى أن العمل يضم أيضاً نخبة من النجوم منهم عبدالرحمن الفهد، أحمد الحليل، شيماء سليمان، خالد المظفر، عبدالعزيز النصار، مبارك المانع، غزالة، راشد الحملي، عبدالله الرميان، عبدالله الخضر، عبدالله المسلم، نور محمود، لولوة الملا.

ولدى سؤالها عما إذا كانت ترى أن عرض المسلسل على منصة «شاهد VIP» سيمنحه فرصة انتشار أوسع، قالت: «بالطبع سيحصل هذا الأمر، فأنا أرى أن عرضه على منصة مثل (شاهد) يعتبر فرصة رائعة ومسؤولية بأن نكون وسط مجموعة من الأعمال الكبيرة التي تعرضها المنصة لمشاهديها».

وحول ما إذا كانت تنجذب أكثر تجاه المسلسلات الموسمية ذات السبع أو الثماني حلقات، أو غيرها من الثلاثين حلقة، قالت: «القصة والمضمون وطريقة تسلسل الأحداث هذا هو الأهم بالنسبة إليّ وما يشدني دائماً بغضّ النظر عن عدد الحلقات. فهناك الكثير من المسلسلات التي قمنا بمتابعتها كان يفوق عدد حلقاتها الـ 60 حلقة ولم نشعر أبداً بالملل، ولو كانت هناك حلقات إضافية (بنكمل ونتابع)، لذلك فالأمر من وجهة نظري ليس متعلقاً البتة بالكمّ حتى ننجذب أم لا».

وعن جديدها الذي تحضّر له، قالت أحمد: «هناك أعمال مسرحية مقبلة قريباً بإذن الله، إلى جانب مسلسل درامي تلفزيوني للطفل والعائلة من 30 حلقة أيضاً، وسأكشف عن تفاصيله عندم بدء صناعته رسمياً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي