No Script

ابنته شيخة أوضحت لـ «الراي» حالته بعد إجراء «القسطرة»

قدم بدر الطيار اليمنى... «شبه ميتة» ومهددة بالبتر!

بدر الطيار في المستشفى
بدر الطيار في المستشفى
تصغير
تكبير

- بعد الانتهاء من «القسطرة» وجد الأطباء جميع شرايين القدم مغلقة باستثناء واحد فقط لكنه ضعيف جداً
- طلبوا مهلة يومين أو ثلاثة لربما يفتح مجراه... وبالتالي تتحسن حالة القدم نوعاً ما

يرقد الفنان بدر الطيار في مستشفى جابر، بعدما خضع صباح الأربعاء الماضي، لعملية «قسطرة» في قدمه اليمنى، التي وصفتها ابنته شيخة بأنها «شبه ميتة» و«مهددة بالبتر».

وفي التفاصيل، كما روتها شيخة لـ«الراي»، فإنه «بعد أن قام أطباء مستشفى جابر بإجراء الفحوصات اللازمة لوالدي، اتخذوا قراراً بضرورة إجراء قسطرة عاجلة لقدمه اليمنى بسبب أنها منتفخة وسوداء اللون، كما لا يصل إليها الدم».

وتابعت: «بعد الانتهاء من إجراء القسطرة، وجدوا جميع شرايين القدم مغلقة (يعني شبه ميتة بحسب ما قال الطبيب)، باستثناء شريان واحد فقط لكنه ضعيف جداً، وبالتالي طلبوا مهلة يومين أو ثلاثة لربما يفتح مجراه، وبالتالي تتحسن حالة القدم نوعاً ما».

وأردفت: «أخبرنا الطبيب أنه في حال لم ينفتح هذا الشريان، فسوف نكون مضطرين إلى بتر القدم».

وعن السبب الذي أدى إلى ذلك الأمر، أوضحت: «بحسب ما قال الطبيب إن الجلطتين اللتين كان قد تعرض لهما الوالد في ما مضى برأسه، قد أثرتا على قدمه تدريجياً، ما أوصله إلى هذه الحال. ففي البداية كان يشعر بالألم فقط، ثم تطور الأمر ليصبح لونها أسود مع انتفاخ، ثم أخذ بعدها يعرج خلال المشي عليها، إلى أن نقلناه مباشرة للمستشفى».

ولفتت شيخة إلى أن «الكثير من الفنانين تواصلوا معنا منذ أن علموا بالخبر (أخاف أقول أسماء وأنسى الباقي) فلهم منا جزيل الشكر والعرفان، لكن أود أن أخص بالذكر الفنان داود حسين الذي لم يتركنا لحظة واحدة، وبنفسه تواصل مع الأطباء لمعرفة تطورات حالة وصحة والدي».

وختمت بالقول: «أملنا بالله كبير جداً، وندعوه بتضرع أن تتحسن صحة الوالد، وألّا نضطر إلى اتخاذ مثل هذا القرار الصعب جداً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي