No Script

«التربية» ناقشت مع السفارة الأميركية آلية تنفيذ برامج التعاون العلمي

تصغير
تكبير

عَقد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامه السلطان اليوم اجتماعاً مع كل من الملحق الثقافي بالسفارة الأميركية في الكويت كاثرين غاري، والمستشار التربوي للدراسات في الجامعات الأميركية كارين نصرالله، والمدير الإقليمي لمكتب أمديست سمر خليف، وجانس كوين ورولا فضل الله، بحضور الموجه الفني العام للغة الإنجليزية سوزان البشيتي، حيث تمت مناقشة المشروعات المتعلقة بالتعليم والتعاون العلمي، وذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارة التربية والسفارة الأميركية ومتابعة للحوار الاستراتيجي بين البلدين.

وتم خلال الاجتماع متابعة آليه تنفيذ العديد من البرامج، منها:-

١-برنامج الإرشاد الأكاديمي الجامعي لمدارس وزارة التربية، حيث سيتم تدريب عدد من المعلمين والمعلمات ممن درسوا في الولايات المتحدة الأميركية بالتعاون بين مكتب الأمديست وبإشراف من المكتب الثقافي بالسفارة الأميركية في دولة الكويت، لزيارة مدارس التعليم العام والالتقاء بطلبة الصف الثاني عشر لتعريفهم على طبيعة ومتطلبات الدراسة في الولايات المتحدة الأميركية.

٢- برنامج الشهادة الاحترافية لمدرسي اللغة الإنجليزية (PCELT )، حيث سيتم تدريب 36 معلما ومعلمة من جميع المراحل التعليمية من قبل مدربين معتمدين من العناصر الوطنية بإشراف مكتب أمديست.

٣-برنامج التبادل الثقافي للمعلمين (فلبرايت Fulbright ) لتدريب المدرسين المساعدين للغات الأجنبية في الجامعات الأميركية وبرامج Susi للمعلمين.

٤- برنامج 'YES' للتبادل الثقافي والتعليمي، منحة دراسية لطلبة الصفين التاسع والعاشر إلى الولايات المتحدة الأميركية من كندي لوجار للعام الدراسي 2023-2024.

٥- برنامج 'الأكاديمية الأميركية للتعليم الصيفي 'Education USA Academy (Summer Program) لطلبة المرحلة الثانوية في مدارس التعليم العام، للالتحاق بالجامعات الأميركية في فتره الصيف.

٦- استضافة أخصائي في تدريس اللغة الانجليزية من جامعه جورج تاون لتدريب معلمي المرحلتين المتوسطة والثانوية على مدار أسبوعين على آليه تدريس مهاره القراءة.

٧-البرنامج المفتوح الافتراضي لتدريب مجموعة من معلمي ومعلمات اللغة الانجليزية في المرحلة على آلية تدريس مهارة الكتابة، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من البرامج والتي تعود بالنفع على الطلبة والمعلمين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي