No Script

انتصارات لأوزبكستان وطاجيكستان وتايلند... وإيران تبدأ حملة الدفاع عن اللقب... ومهمة صعبة للسعودية

افتتاح مبهر... لـ «صالات آسيا»

تصغير
تكبير

وسط حضور جماهيري وبحفل حمل الكثير من الإبهار التقني والبصري، أُفتتحت يوم أمس في مجمع سعد العبدالله للصالات المغلقة، بطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات والتي تستضيفها الكويت حتى 8 من الشهر المقبل بمشاركة 16 منتخباً.

حضر حفل الافتتاح وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري، ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر الصباح، ومدير الهيئة العامة للرياضة بالتكليف محمود أبل، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية الأهلية بقارة آسيا، فضلا عن ممثلين للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقدمت اللجنة المنظمة حفلاً تقنياً عالي الجودة مزجت فيه بين الابهار البصري المتمثل في الأضواء واشعة الليزر بالإضافة الى الموسيقى والتي قدمت فكرة عن كل منتخب مشارك، على حده، عبر أبرز الأغاني والألحان التي تتميز بها كل دولة وذلك بمصاحبة بث للقطات خاصة بكل منتخب على شاشة كبيرة.

كما حضر التاريخ الكويتي عبر فقرة عن حياة البحر قديماً.

واختتم الحفل بكلمة لرئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، عبدالله الشاهين أكد فيها بأن «كرة القدم منهج حياة»، مضيفاً: «نلعب لنستمتع... نلعب لنمتّع... نلعب لنفوز».

ودشّن منتخب أوزبكستان مشواره في البطولة بانتصار عريض على تركمانستان بثمانية أهداف نظيفة أمس الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية. وفي المجموعة ذاتها، خسرت البحرين أمام طاجيكستان 3-4 في المباراة التي جمعتهما على الصالة نفسها.

وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحد، بفارق الأهداف أمام طاجيكستان، في حين بقي رصيد البحرين وتركمانستان خالياً من النقاط.

وقلب المنتخب التايلندي تخلفه بهدفين أمام نظيره العراقي إلى الفوز 3-2 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، التي تضم منتخبي الكويت وعمان والذين التقيا امس.وتقدم العراق بهدفين بواسطة طارق زياد (8)، ومصطفى البياتي (14). لكن المنتخب التايلندي رد بثلاثية عن طريق: ووراساك سريرانجبيروت (17)، وساراووت بالابرويك (26)، وجيتسادا شوديش(36).

وفي المجموعة الثالثة، يبدأ المنتخب الإيراني حامل اللقب حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة إندونيسيا في الساعة 5:00 مساءً اليوم في الجولة الأولى من المجموعة التي تشهد اليوم أيضاً مباراة لبنان مع الصين تايبيه في الساعة 8:00 مساءً.

وتحمل إيران الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بـ 12 لقباً، علماً بأنها خسرت مرة واحدة في المباراة النهائية وكانت أمام اليابان في العام 2014.

ويعتبر المنتخب الإيراني الذي يقوده المدرب وحيد شمسائي مرشحاً لتصدر المجموعة رغم أنه يخوض هذه النسخة بتشكيلة تضم العديد من الوجوه الجديدة، خصوصاً في ظل غياب النجم علي أشقر حسن زاده.

في المقابل، يعتبر منتخب إندونيسيا من الفرق التي تنافس بقوة في بطولات منطقة آسيان، ولكنه مازال يبحث عن الظهور المميز الأول في البطولة القارية، حيث لم ينجح من قبل في تجاوز دور المجموعات خلال المشاركات التسع السابقة.

وفي المجموعة الرابعة، يخوض المنتخب السعودي اختباراً صعباً بمواجهة نظيره الياباني وصيف النسخة الماضية في الساعة 11:00 صباحاً، كما يلعب في المجموعة ذاتها فيتنام مع كوريا الجنوبية في الساعة 02:00 بعد الظهر.

وعلى الورق، يعتبر المنتخب الياباني المنافس الأبرز لإيران على اللقب، فهو حامل اللقب في 3 مناسبات، وتأهل إلى النهائيات بعد تحقيقه المركز الأول في تصفيات الشرق.

في حين بلغت السعودية النهائيات مرة واحدة في العام 2016 وودعت البطولة من دور المجموعات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي