No Script

قال للناخبين: اختاروا من يخدمكم ولرئيس الحكومة: عليك بتوزير الأشراف

أبو صليب: نحن مع الحكومة إذا نفذّت برنامجها وضدها حال الاعوجاج

تصغير
تكبير

- لن أعد بما لن أوفّي به ولن أتعهد بما لا أستطيع 
- علينا التسامي فوق الجراح والابتعاد عن التراشق بالألفاظ
- الجميل في الكويت التجانس بين تكوينات المجتمع وأسرة الخير
قال مرشح الدائرة الرابعة الدكتور عيد أبو صليب «لقد ساءنا ما سمعنا في الندوات أخيراً، من تراشق بالألفاظ ونحن لم نعتد على هذه اللغة من خلال مسيرتنا الديمقراطية».

وحول المرحلة المقبلة، قال أبو صليب «نحن مقبلون على استحقاق وطني ونحن في الدائرة الرابعة التي أوصلت المخلصين مثل يوسف المخلد وعبدالكريم الجحيدلي والوعلان ولدينا ثقة بناخبينا بايصال المخلصين».

وأكد أنه كنا نريد القفز إلى المرحلة الجديدة فلا بد أن نستذكر المرحلة السابقة حتى لا نعود الى المربع الأول، ونحن الآن أمام مرحلة جديدة بعد الخطاب وعلينا أن نحسن الاختيار.


وطالب أبو صليب رئيس الوزراء باختيار الأشراف للتوزير مع وضع برنامج واضحاً بمدة زمنية وبميزانية معروفة، فنحن مع الحكومة إذا نفذت برنامجها وضدها اذا كان هناك اعوجاج منها.

وقال إن مجلس الأمة وقبة عبدالله السالم هما حزام الأمان، مستغرباً أن يتحول كرسي المجلس إلى مصدر للثراء ويجب محاسبة النواب كل يوم بيومه وألا يتركوا 4 سنوات والنائب جاء منفذ لرغباتك وخادم لك.

وأكد بو صليب أننا لم نر أي إنجاز للمجلس خلال 12 سنة، مشددا على أن الكويت بلد للبقاء وليس ممزقة الأشلاء وهي ليست بلدا مؤقتا ونحن عشنا فيها قبل النفط، «واللي ما يبيها يروح يتوكل على الله».

وتساءل: أين التنمية فهي غائبة منذ 20 عاما وهناك أزمة في التوظيف وعدم إيجاد حل للقضية الاسكانية، كما أن التركيبة السكانية مشكلة كبيرة، أمّا الخدمات الصحية فحدث ولا حرج، والتعليم بات مؤسفا وقضية البدون خطيرة «وما يصير نجحد ناس عاشوا معانا قبل النفط».

وأكد أن الجميل في الكويت التجانس بين تكوينات المجتمع وأسرة الخير، مشدداً على أنه «لن أعد بما لن أوفّي به ولن أتعهد بما لا أستطيع».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي