No Script

خالد الصالح: فخورون باختيار صندوق مرضى السرطان مشروعاً رائداً خليجياً

جانب من تكريم جمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان
جانب من تكريم جمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان
تصغير
تكبير

أعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان، رئيس صندوق مرضى السرطان بالجمعية، الدكتور خالد الصالح، عن اعتزازه بحصول الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان ومشروع «دعم مرضى السرطان» المقدم من صندوق مرضى السرطان بالجمعية، على جائزة المشروع الرائد في مجال العمل الاجتماعي في القطاع التطوعي من دولة الكويت، وذلك في المبادرة المقامة برعاية وزراء الشؤون الاجتماعية بمجلس التعاون الخليجي، خلال الاجتماعات الوزارية في الرياض.

وذكر الصالح أن «دعم الصندوق للمرضى انطلق منذ العام 1994 بهدف التخفيف من أعباء السرطان على المرضى وأسرهم، علماً بأن عدد المصابين بالسرطان في دولة الكويت بحسب الإحصائيات الحديثة يزيد عن 2800 مريض سنوياً، نصفهم من المقيمين».

وقال: «لِعلمنا بأن الأسر تتأثر بمرض عائلها بما ينعكس سلباً على نمط حياتهم، كان لابد من توجيه الدعم المستمر للمرضى».

وأضاف الصالح أن «المساعدات المقدمة من صندوق مرضى السرطان بالجمعية تتنوع ما بين مساعدات شهرية للمريض الذي يستقبل الصندوق ملفه من الخدمة الاجتماعية بمركز الكويت لمكافحة السرطان متضمناً تقريره الطبي والاجتماعي للوقوف على حالته».

ولفت إلى أن «الصندوق يقدم لمرضى السرطان وخاصة الفقراء تكاليف الأشعات والفحوصات المطلوبة من الأطباء المختصين لوضع خطة علاجه مع قيام الصندوق بتوفير الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين لتقديم العون النفسي للمريض وكذلك إلى أسرته عبر مجموعات داعمة».

وأشار إلى «الصندوق يتيح لمريض السرطان الذي بلغ مراحل متأخرة من مرضه السفر إلى بلده ليكون بين أهله مع تحمل الصندوق لكافة التكاليف الخاصة بذلك مع إعطاء المريض مبلغاً يعينه على الحياة في بلده حتى تستقر أوضاعه».

وأفاد بأنه إلى «جانب الاهتمام بالمريض مادياً ونفسياً هناك اهتمام خاص بالناحية الروحية والتي تتمثل بتسيير رحلات عمرة لمرضى السرطان مجاناً مع مرافقيهم ضمن وفد يضم طواقم طبية وإدارية متخصصة تقوم على تقديم أفضل الخدمات لتسهيل رحلات العمرة لهؤلاء المرضى وقد انطلقت رحلات العمرة المباركة منذ العام 1999 واستفاد منها أكثر من 1500 مريض وذويهم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي