No Script

العربي يُصعّد أزمة لائحة النظام الأساسي

«الهيئة» بصدد حل عدد من الأندية

تصغير
تكبير

علمت «الراي» أن الهيئة العامة للرياضة بصدد رفع تقرير نهائي الى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، توصي فيه بحل عدد من الأندية الشاملة والمتخصصة، التي أُشهرت منذ فترة قصيرة، وذلك لعدم وجود أنشطة أو فعاليات لها تُساهم في دعم الرياضة محلياً أو خارجياً.

فقد قام مفتشو «الهيئة» خلال الفترة الماضية بجولات تفتيشية على عدد من الأندية واكتشفوا أن الغالبية منها تقوم باستئجار مكاتب صغيرة لا تتناسب مع طبيعة النشاط المشهر لهذا النادي، كما أن البعض منها يقوم باستغلال أراضٍ مخصصة لاندية أخرى لكي يُنظّم مسابقة «وهمية» بعيدة كل البُعد عن الاشتراطات الفنية لمسابقات هذه اللعبة!

وكانت «الهيئة» قد قرّرت مطلع الشهر الجاري، وقف صرف أي دعم أو إعانات مالية تُقدم من ميزانيتها الى اتحاد وأندية الفروسية وعدد من الأندية المتخصصة الأخرى، موقتاً، لحين انتهاء لجنة تقصي الحقائق من فحص ومراجعة كل الشكاوى المتعلّقة بها.

من جهة أخرى، صعّد النادي العربي أزمة رفض «الهيئة» قبول التعديلات التي اعتمدتها الجمعية العمومية للنادي على لائحة النظام الأساسي في مايو الماضي، حيث رفع شكوى الى وزير الشباب، ذكر فيها أن «الهيئة» تأخرت لمدة 60 يوماً للرد على قرار التعديلات، وهذا الأمر مخالف للوائح والنظم المعمول بها.

وطلب النادي من الوزير المطيري التدخل لحلّ هذه المشكلة، خصوصاً وأن النادي مُقبل على الانتخابات.

وكانت «الهيئة» رفضت التعديلات لمخالفتها للائحة الإسترشادية التي اعتمدتها لتنظيم العملية الانتخابية في الأندية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي