No Script

204091 طالباً وطالبة في «الرياض» و«الابتدائي» بدأوا الدراسة بنظام العودة الشاملة

قطار العام الدراسي... «على سكة النجاح»

تصغير
تكبير

- المدارس الابتدائية استقبلت طلبتها بتنظيم متميز والوجبات المدرسية عادت لرياض الأطفال
- توفير الأثاث والكتب والتكييف والمعلمين وتجهيز الفصول وفقاً لميزانيات المدارس
- رجاء بو عركي لـ«الراي»:الحافلات ستعود قريباً جداً في مدارس التربية الخاصة والمعاهد الدينية

انطلق أمس قطار العام الدراسي الجديد 2022 - 2023، إذ استقبلت رياض الأطفال ومدارس المرحلة الابتدائية نحو 204091 طالباً وطالبة، ليواصلوا مشوارهم التعليمي وتحقيق النجاح المنشود، بنظام العودة الشاملة متجاوزين قيود «كورونا»، وسط استعدادات كبرى من قبل وزارة التربية التي هيأت الأجواء ووفرت جميع الإمكانات.

وفيما شهد اليوم الأول فعاليات مختلفة في استقبال الطلبة من قبل فرق التدخل السريع في المدارس، وزع ولي أمر الورود على الطالبات ابتهاجاً ببدء العام الدراسي وعودة المدارس إلى دوامها التقليدي.

وفي جولة لـ«الراي» على بعض مدارس العاصمة والجهراء وحولي، بدت الاستعدادات للعام الجديد تسير بشكل آمن ومستقر، حيث تم توفير كتب العام الجديد في مخازنها وتواجد عاملات النظافة والهيئات التعليمية والإدارية، وتوافر الأثاث المدرسي والمكتبي، إضافة إلى أجهزة التكييف وتنظيم الفصول الدراسية وفقاً لميزانيات المدارس من الطلبة والهيئات التعليمية والإدارية.

من جانبها، أعلنت الوكيلة المساعدة للشؤون الإدارية رجاء بو عركي لـ«الراي»، أن الوجبات الغذائية عادت في جميع رياض الأطفال ولم تستثن منها أي منطقة، حيث تم التعاقد المباشر مع شركة المطاحن لتوفيرها لمدة شهر واحد في 4 مناطق تعليمية هي الجهراء والعاصمة وحولي والأحمدي وذلك إلى حين ترسية مناقصات الوزارة في الجهات الرقابية.

وقالت بوعركي: «إن شركات التغذية بدأت بمباشرة أعمالها (أمس)، في كل من منطقتي الفروانية ومبارك الكبير ضمن عقود الوزارة التي تمت ترسيتها أخيراً حيث قامت بتوفير الوجبات المدرسية لرياض المنطقتين».

وطمأنت بوعركي بأن الحافلات ستعود قريباً جداً في مدارس التربية الخاصة والمعاهد الدينية وفق الأعداد المطلوبة بالتعاقد المباشر إلى حين ترسية مناقصتي الحافلات في الجهات الرقابية.

مدرسةصفية... تشع نظافة

أكدت مديرة مدرسة صفية بنت ثابت الابتدائية للبنات عواطف الشمري لـ»الراي» أن مدرستها استقبلت نحو 560 طالبة بكل أريحية تحت إشراف فريق التدخل السريع، مؤكدة أن جميع الأمور جيدة ولا مشكلات في العودة الشاملة سواء في ملف الصيانة أو الأثاث أو النظافة.

وفيما بدت مدرسة صفية الابتدائية نموذجاً للمدرسة التي تشع نظافة وترتيباً رغم مساحتها الكبيرة، أكدت مديرتها أن جميع أعمال التنظيف تتم في الثالثة عصراً فما فوق بعد انتهاء دوام المعلمات.

انسيابيةالحركة... والازدحام محدود

نظم عدد من القياديين في وزارة التربية جولات تفقدية على المدارس لمواكبة انطلاق اليوم الأول، فيما شهدت الطرق انسيابية في الحركة المرورية مع بعض الازدحامات المحدودة التي من المتوقع أن تزداد تدريجياً حتى تبلغ ذروتها مع دوام طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية يوم الأحد المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي