No Script

بينهم 8134 مستجدا موزعين على 15 كلية في مختلف التخصصات

جامعة الكويت استقبلت 42 ألف طالب وطالبة في عامهم الدراسي الجديد

تصغير
تكبير

- الدريعي: تقديم مختلف الأنشطة والخدمات للطالب الجامعي
- تشكيل لجنة للإشراف على انتخابات الجمعيات العلمية للكليات

باشر ما يزيد على 42 ألف طالب وطالبة دوامهم في جامعة الكويت في مختلف الكليات والمواقع الجامعية اليوم، مستهلين عامهم الدراسي بعد تنظيم جداولهم الدراسية والتعرف على مرافق كلياتهم.

وقد التحق في الدراسة الجامعية في كليات جامعة الكويت لهذا العام ما يزيد على 8100 طالب وطالبة. وبينت الجامعـة في بيان أن عدد الطلبة المسجلين فيها بلغ 42136 طالباً وطالبـة يستأنفون دراستهم مع بداية انطـلاق العام الجامعي الجديـد 2023/2022.

وأوضحت أن عدد الطلبة المستجدين بلغ 8134 طالباً وطالبة، موزعين على 15 كلية في مختلف التخصصات الأدبية والعلمية، حيث تم استكمال جـداول الطلبة وعملية السحب والإضافـة يوم الخميس الماضي.

بدوره، هنأ القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور سامي الدريعي جميع طلبة وطالبات جامعة الكويت المستجدين والمستمرين وأعضاء الهيئة التدريسية والأكاديمية، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

وأكد أن عمادة شؤون الطلبة بمختلف إداراتها على أتم الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال تقديم مختلف الأنشطة والخدمات الطلابية للطالب الجامعي، والعمل على تطوير وتنمية قدرات الطلبة الإبداعية والفكرية والمهارية، وتهيئة مناخ جامعي ملائم للطلبة، إضافة إلى تعزيز ثقافة الحوار والتعلم والمنافسة من خلال تشجيعهم على العمل بروح الجماعةوالمشاركة في مختلف الأنشطة الثقافية والفنية والتطوعية والرياضية.

وبين أن العمادة وضعت خطة متكاملة لبداية العام الدراسي من أنشطة وفعاليات طلابية متنوعة، مشيراً إلى أن أول أنشطة العمادةقد انطلق مع بداية الفصل الدراسي الأول وهو اللقاء الإرشادي للطلبة المستجدين للعام الدراسي 2023/2022 والذي أقيم في كلية العلوم الإدارية، كما تم تشكيل لجنة للإشراف على انتخابات الجمعيات العلمية لكليات جامعة الكويت للعام الحالي.

وتمنى الدريعي أن يكون عاما دراسيا مليئًا بالجد والاجتهاد وحافلًا بالإنجازات العلمية والدراسية، مؤكدًا أن جامعة الكويت كانت ولاتزال صرحًا علميا شامخًا يسعى إلى تحقيق مستوى عال من العلم والمعرفة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي