No Script

«تُجارنا (قدها وقدود) ونعتمد عليهم باستيراد المواد الغذائية في أيّ وقت»

الشريعان لـ «الراي»: السلعة للمستهلك بأفضل سعر

فهد الشريعان
فهد الشريعان
تصغير
تكبير

طمأن وزير التجارة والصناعة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية فهد الشريعان، لمتانة وضع الأمن الغذائي في الكويت، مشدداً على أن الهدف الأساسي يتمثل بإيصال السلعة إلى المستهلك الكويتي بأفضل الأسعار.

وقال الشريعان، في تصريح لـ«الراي»، إنه «ليس لدينا أزمة أمن غذائي، صدقوني، فتجارنا قدها وقدود، واليوم هناك انخفاض حاد في مؤشرات أسعار الغذاء في العالم، ولدينا تُجار نعتمد عليهم ويستطيعون جلب المواد الغذائية من الخارج في أيّ وقت، ومن مسؤوليات الدولة ضمان الأمن الغذائي للمجتمع».

وأضاف: «المشكلة التي نُعاني منها في مجال الغذاء هي سلامة المواد الغذائية وطريقة نقلها وفحصها وتسعيرها، حتى تصل إلى يد المستهلك، فنحن نأتي بالمواد الغذائية، ولكنها لا تصل إلى المستهلك مباشرة، لأن أسعارها ترتفع قبل أن تصل إلى المستهلك، ووزارة التجارة تجتهد في إيصال السلعة الغذائية إلى المستهلك مباشرة وبالسعر المعقول وبهامش ربح معقول».

وفي شأن قراراته في القطاع التعاوني، قال الشريعان: «نحن نُطبّق القانون، ومع الحق وليس ضد أحد، وهناك قرارات متتالية بهذا الصدد، ونحن مستمرون فيها لضخ الدماء الجديدة والشابة في عروق الوزارة، ومنها قطاع التعاونيات، والأمور طيبة».

وعن مطالب رجال الجمارك، قال الوزير إن بدلاتهم «بعيوني» وإنه هو ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد حريصان على إقرارها لمستحقيها، والسعي لذلك وفق القنوات اللازمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي