No Script

الدفع داخل مقر «الوطني» الرئيسي... رقمي بالكامل

تصغير
تكبير

دشّن بنك الكويت الوطني مبادرة «معاملات رقمية بالكامل» في مقره الرئيسي، مؤكداً حرصه على استمرار ترسيخ مكانته الرائدة، كأفضل المؤسسات المالية، التي تلتزم بمسؤوليتها تجاه المجتمع، ودعم مبادرات تعزيز ممارسات الاستدامة.

وتهدف المبادرة إلى زيادة الاعتماد على حلول الدفع الرقمية بدلاً من النقود داخل المقر الرئيسي للبنك، وخصوصاً في المطاعم التي تقع في الطابق الثامن عشر، وجميع المعاملات المالية داخل المبنى.

وتتزامن المبادرة مع توفير «الوطني» لحلول رقمية هي الأكثر تطوراً، والتي تضاهي أحدث حلول الدفع حول العالم، بما يُعزز أهدافه في إتمام عمليات الدفع بسرعة وسهولة وأمان.

وقال مدير أول في مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في البنك، سند الشطي، إن «الوطني» يعمل بانتظام على إطلاق مبادرات لدعم ممارسات الحفاظ على البيئة، وتعزيز جهوده نحو الاستدامة من خلال تشجيع الموظفين والعملاء على استخدام الحلول الرقمية في جميع معاملاتهم المالية، لافتاً إلى أنه يتمتع بدور بارز في إطلاق أحدث حلول المدفوعات الرقمية الأحدث والأكثر تطوراً في المجتمع.

وأضاف الشطي أن المبادرة تأتي ضمن خطط البنك الإستراتيجية الهادفة لتطوير بيئة العمل، لتصبح أكثر اعتماداً على الحلول الرقمية على صعيد المهام الوظيفية، وتمتد لكل أنشطة الموظفين اليومية داخل مقر العمل، بما يساهم في تعزيز ممارسات الاستدامة بينهم، مؤكداً دعم «الوطني» لكل حملات التوعية التي يطلقها بنك الكويت المركزي، وتفويضات وزارة التجارة والصناعة في ذلك الشأن، للوصول إلى مجتمع تسود فيه الحلول الرقمية في إتمام جميع المعاملات.

إنجازات الاستدامة

وحقق «الوطني» أخيراً العديد من الإنجازات على صعيد الاستدامة، ومنها حصول المبنى الجديد على شهادة الفئة الذهبية للريادة في تطبيق أنظمة الطاقة وحماية البيئة (LEED Gold)، ما حقق تحسناً على مستوى العوامل البيئية التي يتم قياسها والإبلاغ عنها، بما في ذلك انبعاثات الغازات الدفيئة وإعادة تدوير الورق والبلاستيك. ونجح البنك في تغيير مشهد حلول الدفع الرقمية داخل الكويت خلال اخر عامين، عن طريق تقديم باقة من حلول الدفع المتطورة، والتي شملت إطلاق خدمة الدفع من خلال الساعات الذكية (Fitbit)، وخدمة (Garmin Pay) والتي تبعها العديد من الحلول المتطورة وأبرزها خدمة «Samsung Pay».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي