No Script

«بيتك» يدشن أكاديميته الرقمية تعزيزاً للتحول والتطور الوظيفي

تصغير
تكبير

أطلق «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، أكاديميته الرقمية «KFH Digital Academy»، لبناء وتطوير القدرات الرقمية للموظفين، بمعايير عالمية في مجالات التقنيات الحديثة المرتبطة بالتطورات المتسارعة في التكنولوجيا المالية، انسجاماً مع توجهه وجهوده نحو التحول الرقمي، وباعتبار توفير بنية تحتية من القدرات البشرية المدربة والمؤهلة، من دعائم نجاح هذا التوجه واستمراريته بشكل منظم ومحترف يخدم أهدافه الإستراتيجية.

وتعتبر الأكاديمية خطوة استباقية متطورة تعبر عن حرص «بيتك» المتواصل وسعيه الدائم، لتنمية القدرات الرقمية لرأس المال البشري، ممثلاً بموظفيه، وإعداد أجيال وقيادات شابة لمواكبة التطورات التقنية المرتبطة بمجالات العمل على تنوعها وشموليتها، من خلال برامج نوعية متخصصة، معدّة وفق أحدث أساليب التدريب العملية والنظرية، في مجالات التقنيات الحديثة والمتقدمة لتطوير قدرات الموهوبين والمبدعين في المهارات الرقمية وريادة الأعمال التقنية.

وقال رئيس الموارد البشرية لمجموعة «بيتك»، زياد العمر، إن إستراتيجية التحول الرقمي والابتكار، تقوم على رفع مهارات موظفي البنك ليكونوا قادرين على توفير فرصٍ أكبر للنمو والابتكار، مضيفاً أنه من هنا جاء إطلاق أكاديمية «بيتك» الرقمية بآليات عمل جديدة، لبناء قوى عاملة قادرة على مواكبة التطورات فى صناعة التكنولوجيا المالية.

وتابع أن الاكاديمية تعدّ ثمرة تعاون بين إدارة التعلم والتطوير وقطاع التحول الرقمي والابتكار في «بيتك»، بشكل يعبر عن التنسيق والتعاون المثالي بين الإدارات في المشروع الواحد بروح الفريق الواحد.

وذكر العمر أن الأكاديمية تستهدف من خلال منصة تعليمية تدريبية، استقطاب المنتسبين الذين يمتلكون أفكاراً ابتكارية وطموحة، وأنه من خلال الاستعانة بأساتذة ومدربين ذوي خبرات واسعة يتم تأهيل نخبة من الموظفين الموهوبين المبدعين لصناعة الفارق والتغيير في دفع عجلة التحول الرقمي.

وأوضح أن برامج الأكاديمية تقوم أساساً على تطوير القدرات الرقمية للكفاءات المهنية، من خلال المشاريع التطبيقية الحقيقية، والإرشاد والتوجيه المهني المركّز، من خلال رحلة تدريبية متكاملة، تبدأ بتقييم وتقويم المهارات وتوحيد مفاهيم العمل ومنهجه والقيادة والمسؤولية، وتنتهي بتحقيق الجاهزية الكاملة للمتدرب لريادة الأعمال، وقيادة التطور والقدرة على تدريب الآخرين، وتطويع التقنية لخدمة مجالات العمل، من خلال فرق صغيرة تتوسع إلى فرق أكبر محققة الاكتفاء الذاتي من الخبرات وتراكمها.

نهج جديد

من جانبه، قال مدير عام التحول الرقمي والابتكار في «بيتك»، مزيد المزيد، إن إطلاق «KFH Digital Academy»، يعبّر عن نهج تدريبي جديد يعتمد على دور الفرد في التغيير، إذ يعتبر تطوير فريق العمل وانتقاله من مرحلة إلى أخرى أساساً لنجاح البرنامج.

وأشار إلى أن معالجة الاحتياجات المباشرة لفريق العمل بشكل أكبر يكون من خلال تطبيق التوجهات وطرق العمل الجديدة، بما يؤدي إلى تعزيز الكفاءة والقيادة والابتكار وفهم الشركاء بشكل أفضل عبر مجموعة من الأدوات العلمية في إدارة الآخرين، واكتشاف قدراتهم وتوجيههم نحو الأهداف الموضوعة مسبقاً.

وأضاف المزيد أنه من خلال ورش عمل متنوعة وبرامج تدريبية افتراضية وأخرى مباشرة، يتم تناول التكنولوجيا الرقمية وتطوراتها فى القطاع المصرفي حالياً على صعيد الخدمات الرقمية في الكويت والعالم، ما يجعل «بيتك» يواكب من خلال الأكاديمية الرقمية أهم متغيرات الصناعة المصرفية مستقبلاً وأكثرها تأثيراً، لافتاً إلى أن التدريب يشمل مجال تحليل البيانات، وتوظيف الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وتكنولوجيا البلوكتشين في العمليات التشغيلية، وتسهيل الإجراءات لتحويل العمليات التقليدية إلى مؤتمتة.

وأشار المزيد الى أن تعاون «بيتك» مع شركات التكنولوجيا الرقمية العملاقة وشركات الـ«FinTech»، يساهم في دعم جهود «KFH Digital Academy» من جهة، ويساعد في تمكين الموظفين من التطبيق العملي للمبادرات التكنولوجية التي يتبناها «بيتك»، وتعلّم مهارات جديدة في وقت قصير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي