No Script

«وينتر وندرلاند» في الديرة... أهلاً بالترفيه

تصغير
تكبير

بريق من الأمل لاح بالأفق للمواطنين، مع إعلان مركز التواصل الحكومي عن إطلاق مشروع «وينتر وندرلاند» في الكويت، بعد الإحباط والحزن اللذين خيّما لسنوات على العوائل بسبب إغلاق المدينة الترفيهية وإزالة حديقة الشعب وصالة التزلج، وغيرها من المشاريع الترفيهية، واضطرار غالبيتهم إلى السفر مع أسرهم إلى خارج البلاد بحثاً عن الترفيه.

وذكر مركز التواصل الحكومي، أول من أمس، أن المشروع جاء بتوجيه ومتابعة رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد، وتنفيذ وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد وفريق عمله، بهدف إنجاز المشاريع الترفيهية الرئيسية بما يعود للمواطنين بالنفع العام.

ومن المقرر أن يتم افتتاح مشروع «وينتر وندرلاند الكويت - (Winter wonderland - Kuwait)» في موقع حديقة الشعب، في بداية موسم شتاء 2022، بعد توقيع الاتفاق الذي تم بين شركة المشروعات السياحية وشركة عالمية متخصصة في صناعة الترفيه.

ويعتبر مشروع «وينتر وندرلاند» واحداً من أضخم المشاريع الترفيهية، حيث سيشتمل على عدد من المناطق الترفيهية، وسيتضمن مدينة ألعاب كاملة ومميزة، وسيحتوي على مشاهد طبيعية خلابة.

ويُعد هذا المشروع من المشاريع الترفيهية الموسمية، التي تقتصر على موسم الشتاء، ومن أبرز أنشطته التزلج والدخول إلى أعماق الجليد.

وسيتضمن المشروع العديد من الفعاليات المميزة، التي ستكون بإشراف من شركة «وينتر وندرلاند» العالمية، وسيكون التصميم المصاحب للمشروع بموقع حديقة الشعب الحالي ضخماً، وسيحتوي على أشكال عدة ومناطق تحمل طابعاً ترفيهياً، لتحقيق حلم طال انتظار تحقيقه.

الفعاليات تختلف بحسب البلد

يُعد مشروع «وينتر وندرلاند» أحد المشاريع الترفيهية الشهيرة في العالم، إذ يُقام سنوياً في بداية كل عام للاحتفال بأعياد الميلاد أو احتفالات رأس السنة الميلادية.

وتُقام في هذا المشروع الكثير من الفعاليات المميزة التي تتنوع وتختلف وفقاً لطبيعة كُل بلد تُقام فيها، حيث تتضمن الأنشطة مدينة ألعاب كبيرة، يكون فيها الكثير من العروض والأنشطة الترفيهية، بالإضافة لذلك تُقام أنشطة خاصة بالأجواء الشتوية.

البداية كانت من السعودية

إن بلد المنشأ لهذه الفعاليات الترفيهية هي بريطانيا، حيث يقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة لندن.

وفي السنوات الأخيرة، بدأت تقام هذه الفعالية في الدول العربية، وخاصة في المملكة العربية السعودية التي كانت أول بلد عربي يقيم مشروع «وينتر وندرلاند»، وتبعتها بقية دول الخليج العربي.

100 فعالية

تعتبر مدينة «ونتر وندرلاند» من أجمل مناطق الترفيه في لندن، وتتيح للزائرين فرصة التزلج في كبرى صالات التزلّج وخوض مغامرة الدخول في أعماق البحار داخل مملكة الجليد السحريّة.

تضم فعالياتها أكثر من 100 فعالية ترفيهية، مثل الأحداث الرياضية، والعروض المسرحية والموسيقية، والأزياء، والسيرك والخدع البصرية، والألعاب، والمطاعم العالمية.

وتوجد في «وندرلاند» العديد من الألعاب الضخمة، كالدولاب العملاق، الذي يُمكّن راكبيه من الاستمتاع بمشاهدة الإطلالات الخلّابة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي