No Script

رئيسة جمعية العلاج الطبيعي: وزير الصحة وعد بمتابعة وقف استقطاع بدلي «الخفارة» و«التدريب» والانتهاء منه قريبا

لقاء وزير الصحة مع جمعية العلاج الطبيعي
لقاء وزير الصحة مع جمعية العلاج الطبيعي
تصغير
تكبير

أعلنت رئيسة جمعية العلاج الطبيعي الكويتية، هناء الخميس، عن متابعة وزير الصحة د.خالد السعيد لموضوع وقف استقطاع بدلي «الخفارة» و«التدريب» لاختصاصي العلاج الطبيعي وبقية وظائف الخدمات الطبية المساندة اسوة بزملائهم الاطباء، حيث وعد بالانتهاء منه بأقرب وقت عبر متابعة التوصيات القانونية المسبقة لاقراره.

جاء هذا خلال استقبال وزير الصحة د.خالد السعيد لمجلس ادارة جمعية العلاج الطبيعي الكويتية.

وبينت الخميس أن اللقاء ناقش السماح بالجمع بين العمل في القطاعين الحكومي والاهلي، خاصة بعد ملاحظة توجه العديد من الموظفين للعمل بالقطاع الخاص بعد الاستقالة من القطاع الحكومي مما يؤدي الى خسارة الكوادر الوطنية في القطاع الحكومي، منوهة الى أن الوزير السعيد اكد اهتمامه بهذا الموضوع، واكد وجود لجنة مشكلة بهذا الخصوص، وانه سيتم التنسيق مع الجمعية للانتهاء منه بأسرع وقت.

واشارت إلى مناقشة تعديل التصنيف الوظيفي للعلاج الطبيعي حسب ما هو معترف به من قبل ديوان الخدمة المدنية، لكون الحاصلين على درجة البكالريوس فما فوق ضمن الوظائف التخصصية كما هو الحال مع تخصصات اخرى مثل الطب وطب الاسنان، فضلا عن تعديل تصنيف العلاج الطبيعي في وزارة الصحة (وظيفة فنية) مع اقتراح استحداث تصنيف جديد للجامعيين والشهادات العليا (اكلينيكي) او clinician خاصة بعد استحداث شهادات جديدة عالمية وهي الـDPT.

واوضحت ان الاجتماع مع الوزير السعيد شهد مناقشة تعديل رصيد الاجازة السنوي بالنظر الى طبيعة العمل التي تحتم على اختصاصيي العلاج الطبيعي العمل لمدة 6 أيام تقريبا خلال 3 أسابيع شهريا ولا يتم التمتع بالراحة يومين متتالين مقارنة ببقية القطاعات الحكومية حيث تم تعديل الرصيد مسبقا لتخصصات طبية أخرى بقرارات وزارية.

وأشارت الخميس إلى مناقشة طلب إصدار قرار لتخصص العلاج الطبيعي ولبقية التخصصات الطبية المساندة في صرف بدل الإيجار والتأثيث الذي يصرف لعدة تخصصات طبية أخرى، ووعد الوزير بدراسة الموضوع.

وأكدت أن الوزير السعيد أثنى على أهمية دور العلاج الطبيعي ضمن الفريق الطبي، وأوصى بإشراك الجمعية في إحدى اللجان المزمع تدشينها قريبا لتنسيق العمل في فريق إعادة التأهيل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي